عشيرة النوايسة من أرض مؤتة إلى غزة.. "لن نخذلكم أبداً" مبادرة ولا أروع.. فيديو وصور

عشيرة النوايسة من أرض مؤتة إلى غزة.. لن نخذلكم أبداً مبادرة ولا أروع.. فيديو وصور
أخبار البلد -  

محمد نبيل 

النوايسة: الجهاد بالمال لا يقل عن الجهاد بالنفس

*فعاليات متواصلة بعضها نفذ والآخر قيد التنفيذ لجمع الأموال لأهل غزة الذي شارك فيه أبناء العشيرة وحتى الأطفال الأيتام

*نرسل أموال التبرعات عبر هيئات موثوقة ورجال الخير ويتم إقامة فعاليات في غزة لدعم أهلها ولكسر حصار التجويع عنها

تلبيةً لنداء الواجب، وفي مبادرة تعكس قيم الألفة والتضامن بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، خرج أبناء عشيرة النوايسه من أرض شهداء مؤتة  بمبادرة لدعم ونصرة أهل غزة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، تعبيرًا عن التضامن والتعاطف مع إخوانهم في غزة وفلسطين، حيث قامت العشيرة برجالها وشبابها ونسائها بخطوة مشرفة لتقديم المساعدة والدعم للمحتاجين في غزة، إيمانًا منهم بضرورة تقديم العون في وقت الحاجة، نتيجةً لروح التضامن والمحبة السائدة بين الشعبين، حيث يجتمعون بقوة لدعم الأشقاء في فلسطين وتخفيف معاناتهم في ظل الصراع الدائم الذي يعيشونه جراء عدوان الاحتلال الإجرامي عليهم.

وفي حديثه لـ"أخبار البلد"، قال المهندس يوسف النوايسة أحد مؤسسي مبادرة "لن نخذلكم أبداً.. عاشت غزة الصمود" ومنسقها، أن مبادرة أبناء عشيرة النوايسه لدعم ونصرة الأهل في غزة الصمود جاءت انطلاقاً من إيمانهم المطلق بأداء واجبهم الشرعي الديني الاسلامي والعروبي وروابط الدم والمصير بيننا كأردنيين وبين إخواننا في غزه وفلسطين، وامتثالاً لقوله عز وجل: "انْفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ ).

وبين النوايسه أن الجهاد بالمال هو قرين الجهاد بالنفس، لهذا تنادا أبناء عشيرة النوايسه للقيام بواجبهم ونصرة الحق عن طريق جمع الأموال من عموم أبناء العشيرة وحتى الأطفال الأيتام منهم، اللذين أبوا وأصروا على تقديم ما يستطيعون نصرة لأطفال غزة، مضيفاً أنه تم والحمد لله تنفيذ مجموعة من الفعاليات الإغاثية لأهلنا في قطاع غزة وهناك فعاليات قيد التنفيذ وأخرى سيتم تنفيذها، مشدداً على أن أبواب المبادرة ليست حكراً على أبناء العشيرة فقط، لكنها مفتوحة لجميع أبناء الوطن.

وأشار إلى أن المبادرة كانت موجودة منذ بداية الحرب، لكن ذروتها اشتدت مع دخول شهر رمضان المبارك، حيث تقوم المبادرة على جمع الدعم المالي وإرساله بدفعات إلى قطاع غزة عن طريق مؤسسات موثوقة وأشخاص خيريين، وبعدها يتم إقامة فعاليات في مختلف مناطق غزة ومستشفياتها، وتوفير وجبات الطعام وحليب الأطفال.

وبين أن عشيرة النوايسه تثمن عالياً كل الأعمال والجهود المبذولة لنصرة أهلنا في قطاع غزة، اضافةً للجهود الرسمية والشعبية، مبيناً أنهم يؤمنون بأن هذا العمل لا مجال فيه للمجد أو الصيت أو الرياء لا سمح الله، لكنه لوجه الله تعالى

وواجب على أبناء الشعب الأردني الحر والأصيل.

وأكد النوايسه في ختام حديثه أنهم لا يزاودون على أحد من أبناء الوطن، وأنهم يقدرون الجميع، مشدداً على أنهم يسيرون على خطى الأجداد والآباء اللذين كانوا دوماً مع الحق ومع حق شعبنا في فلسطين في تحرير أرضهم وإجتثاث المحتل الغاصب منها، ومع حقه الراسخ في المقاومة والتحرير.

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان