موظفة بالسفارة الأمريكية بعمان تدعي اغتصابها.. والجنايات الكبرى تعلن عدم المسؤولية للمتهم

موظفة بالسفارة الأمريكية بعمان تدعي اغتصابها.. والجنايات الكبرى تعلن عدم المسؤولية للمتهم
أخبار البلد -   خاص

- ذهبت بمحض ارادتها الى شقة المتهم في مرج الحمام وقدمت الشكوى بعد 20 يوم من الحادثة 

برأت محكمة الجنايات ومن ثم محكمة التمييز شاب ثلاثيني من تهمة جناية الاغتصاب التي وجهت له من قبل النيابة العامة، اثر شكوى مقدمة من موظفة تعمل في السفارة الأمريكية في عمان، والتي ادعت بأنها تعرضت الى اعتداء جنسي "اغتصاب" رغما عنها وبالاكراه من قبل شاب كانت قد تعرفت عليه في أحد فروع مديريات الترخيص في عمان الغربية، حيث تبادلا أطراف الحديث بعد أن تبادلا أرقام الهواتف، لتبدأ علاقة استمرت لخمسة ايام قبل أن يعرض الشاب على المشتكية بتناول الطعام في منزله.

واعتبرت المحكمة أن المتهم لم يمارس بحق المشتكية أي ضرب من ضروب الاكراه او التهديد او الحيلة والخداع وان المشتكية هي من قامت بالذهاب لوحدها وبمحض ارادتها الى شقة المتهم، مع علمها انه يسكن لوحده لتناول طعام العشاء، كما اظهرت نتائج التحقيق بعد الاستماع للافادات بان المشتكية التي قدمت رواية متناقضة وغير منتقية حول ما جرى معها من واقعة الزنا بموافقة الطرفين الى الادعاء بأن المشتكي قام بالاعتداء الجنسي عليها بالاكراه.

وبعد المداولات واستنادا للحقائق والمعلومات، قررت محكمة الجنايات الكبرى اعلان عدم مسؤولية المتهم عن جناية الاغتصاب خلافا لقانون العقوبات مستندا الى ان ما جرى جاء من باب توافر الرضا من المشتكية ما دفع مساعد النائب العام لمحكمة الجنايات الكبرى للطعن بالقرار تمييزا، الا ان محمكة التمييز ردت التمييز وأيدت قرار عدم المسؤولية للمتهم الذي لا يعلم لماذا اشتكت عليه تلك الموظفة بعد 20 يوم من واقعة الاعتداء التي اعترف الجميع بانها جرت بشقة المتهم في منطقة مرج الحمام..
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان