موظفة بالسفارة الأمريكية بعمان تدعي اغتصابها.. والجنايات الكبرى تعلن عدم المسؤولية للمتهم

موظفة بالسفارة الأمريكية بعمان تدعي اغتصابها.. والجنايات الكبرى تعلن عدم المسؤولية للمتهم
أخبار البلد -   خاص

- ذهبت بمحض ارادتها الى شقة المتهم في مرج الحمام وقدمت الشكوى بعد 20 يوم من الحادثة 

برأت محكمة الجنايات ومن ثم محكمة التمييز شاب ثلاثيني من تهمة جناية الاغتصاب التي وجهت له من قبل النيابة العامة، اثر شكوى مقدمة من موظفة تعمل في السفارة الأمريكية في عمان، والتي ادعت بأنها تعرضت الى اعتداء جنسي "اغتصاب" رغما عنها وبالاكراه من قبل شاب كانت قد تعرفت عليه في أحد فروع مديريات الترخيص في عمان الغربية، حيث تبادلا أطراف الحديث بعد أن تبادلا أرقام الهواتف، لتبدأ علاقة استمرت لخمسة ايام قبل أن يعرض الشاب على المشتكية بتناول الطعام في منزله.

واعتبرت المحكمة أن المتهم لم يمارس بحق المشتكية أي ضرب من ضروب الاكراه او التهديد او الحيلة والخداع وان المشتكية هي من قامت بالذهاب لوحدها وبمحض ارادتها الى شقة المتهم، مع علمها انه يسكن لوحده لتناول طعام العشاء، كما اظهرت نتائج التحقيق بعد الاستماع للافادات بان المشتكية التي قدمت رواية متناقضة وغير منتقية حول ما جرى معها من واقعة الزنا بموافقة الطرفين الى الادعاء بأن المشتكي قام بالاعتداء الجنسي عليها بالاكراه.

وبعد المداولات واستنادا للحقائق والمعلومات، قررت محكمة الجنايات الكبرى اعلان عدم مسؤولية المتهم عن جناية الاغتصاب خلافا لقانون العقوبات مستندا الى ان ما جرى جاء من باب توافر الرضا من المشتكية ما دفع مساعد النائب العام لمحكمة الجنايات الكبرى للطعن بالقرار تمييزا، الا ان محمكة التمييز ردت التمييز وأيدت قرار عدم المسؤولية للمتهم الذي لا يعلم لماذا اشتكت عليه تلك الموظفة بعد 20 يوم من واقعة الاعتداء التي اعترف الجميع بانها جرت بشقة المتهم في منطقة مرج الحمام..
شريط الأخبار القناة 12 الإسرائيلية: إسرائيل تريد توجيه ضربة موجعة لإيران دون حرب شاملة وزراء حكومة نتنياهو ينقلبون على بعضهم سقوط شاب في بئر مياه بالموقر والدفاع المدني يبدأ عملية الإنقاذ الخصاونة يحدد عطلة عيد العمال الخميس 2 أيار البنك الدولي يدرس تمويل برنامج أردني يعزز كفاءة التعليم والإصلاحات الإدارية البنك الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد في الأردن عند 2.5% للعام الحالي الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي سلطة إقليم البترا: لم نتخذ قرارًا برفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية بعد