30 عائلة في مدينة الجندي بين الجنة والنار واستغاثة لأمين عمان:"أنقذونا"

30 عائلة في مدينة الجندي بين الجنة والنار واستغاثة لأمين عمان:أنقذونا
أخبار البلد -  

آية أبو الفيلات 

يواجه أكثر من 30 عائلة تسكن في منطقة مدينة الجندي، الموجودة بين عمان والزرقاء على طريق الزرقاء السريع، مشاكل جسيمة في توفير الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، والتي تتبع إدارياً لأمانة عمان لمنطقة ماركا، وتنقسم المنطقة إلى قسمين؛ قسم داخل التنظيم وآخر خارجه.

جمال حسان احد المتضررين، يوضح لـ"أخبار البلد"، إلى أن سكان المنطقة التي خرجت عن التنظيم يعانون من الإهمال، حيث كانت تُقدم لهم خدمات الكهرباء والمياه قبل عام 2019، بينما يتعذر عليهم الحصول عليها الآن، رغم محاولاتهم للحصول على تراخيص من الجهات المعنية، إلا أنهم يواجهون رفضاً متكرراً، مما دفع بعضهم إلى التعامل مع الأمر بشكل غير قانوني.

توضح الشكاوى الأخرى النقص الحاد في البنية التحتية، حيث يفتقرون إلى توفير شوارع معبدة وجمع النفايات بشكل منتظم، تعتبر هذه المشاكل تحدياً للسكان، وتؤكد على أهمية توفير الخدمات الأساسية لجميع المناطق دون تمييز.

تطالب هذه العائلات أمانة عمان بالنظر في مشكلتهم وتوفير الخدمات الأساسية في المنطقة، وذلك لضمان حياة كريمة للسكان وتحسين ظروفهم المعيشية.

شريط الأخبار الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار