زين تواصل دعمها لخط الأسرة والطفل المجاني (110)

زين تواصل دعمها لخط الأسرة والطفل المجاني (110)
أخبار البلد -  

 ضمن استراتيجيتها لإدارة الاستدامة وحرصها على دعم مختلف فئات المجتمع المحلّي لا سيما الأقل حظاً؛ واصلت شركة زين الأردن للعام الـ 17 على التوالي تقديم دعمها لخط الأسرة والطفل المجاني (110)، وذلك ضمن الشراكة الممتدّة التي تجمعها مع مؤسسة نهر الأردن؛ لتعزيز الرعاية الاجتماعية وحماية الأطفال في الأردن.

ويشمل الدعم المقدّم من زين لخط الأسرة والطفل المجاني (110) -الذي أنشئ في العام 2007 ضمن برنامج نهر الأردن لحماية الطفل- تزويد مقسم اتصالات عبر تقنية الميكروويف، لتوفير وسيلة اتصال دائمة عالية الجودة والكفاءة، بشكلٍ يضمن رفع القدرة الاستيعابية للمكالمات الواردة للرقم 110، حيث يتواصل المرشدون في المركز مع المتصل سواء كان طفلاً أو راشداً على الرقم 110، بما يضمن السرية والاستماع الفعال لتقديم المساعدة الاجتماعية والإرشاد والمعلومات بحسب الحاجة، حيث تعامل الخط مع أكثر من 100 ألف حالة منذ إنشائه، ووفّر خدمات دعم وإحالة مجانية لحماية الأطفال والأسر من كافة أشكال الإساءة، والتي تشمل العنف والاستغلال والإهمال وسوء المعاملة والتنمّر والاعتداء وغيرها، كما يشتمل دعم زين على المساهمة في تقديم خدمات التدريب للمرشدين التربويين العاملين في المقسم لتطوير مهاراتهم وتمكينهم من التعامل مع مختلف الحالات ومتابعتها.

كما تقوم زين بموجب هذا التعاون بإطلاق العديد من الحملات التوعوية عبر صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الإعلام والإعلان، حول أهمية حماية الأسرة والطفولة، وتوجيههم للتبليغ والتواصل مع الجهات المختصة للتعامل معهم وضمان حقوقهم وحمايتهم من خلال الاستجابة الفورية التي يقدّمها خط الأسرة والطفل المجاني (110).

ويأتي هذا التعاون من جانب زين في إطار حرصها على عقد شراكات مع مختلف الجهات لتعزيز التعاون في مجال دعم حقوق الأطفال، حيث تتبنّى الشركة العديد من المبادرات التي تهدف إلى رفع الوعي حول أهمية حماية الأسرة والطفل من أي مخاطر محتملة، بما يسهم في توفير بيئة آمنة وصحية لضمان سلامة الصحّة النفسية للأطفال في المجتمع.


شريط الأخبار الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار