13 دينارا كيلو اللحم البلدي في الأردن

13 دينارا كيلو اللحم البلدي في الأردن
أخبار البلد -  
ارتفعت أسعار اللحوم البلدية والمستوردة في السوق المحلية بين نصف دينار إلى دينار، بالتزامن مع حلول شهر رمضان.

وتعقيبا على ذلك، قال رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت:إن ارتفاع الطلب على اللحوم قبيل شهر رمضان بالتزامن مع بدء الموسم وقلة العرض وارتفاع أجور الشحن بنحو 20% بالإضافة إلى ارتفاع أسعار اللحوم الرومانية في بلد المنشأ ساهمت في ارتفاع الأسعار محليا.

وأضاف أن سعر كيلو اللحم البلدي يتراوح بين 9-13 دينارا وحسب نوع الخروف (رمسي، عبور، أوزان كبيرة)، فيما تتراوح أسعار اللحوم الرومانية (الخروف) محليا بين 8-9 دنانير بارتفاع عما كانت عليه قبل نحو شهر بنحو نصف دينار على دينار، والعجل الروماني بين 6 و7 دنانير للكيلو وحسب الوزن.

وأشار الكواليت إلى أن الطلب سيستقر بعد مرور 7-10 أيام من شهر رمضان وهو ما سيعمل على استقرار الأسعار ومن ثم تراجعها بسبب قلة الطلب وزيادة العرض.

وتوقع أيضا اتخاذ قرار بشأن فتح باب التصدير للخروف البلدي إلى دول الخليج منذ نحو شهرين مع نهاية آذار الحالي، مؤكدا اعتماد مربي المواشي على التصدير بسبب المنافسة غير العادلة محليا مع استيراد اللحوم من 18 منشأ حول العالم وتنوع المصادر وانخفاض أسعارها.
شريط الأخبار "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان