الديمقراطي الاجتماعي يدعو لفتح معابر غزة ومقاطعة اسرائيل

الديمقراطي الاجتماعي يدعو لفتح معابر غزة ومقاطعة اسرائيل
أخبار البلد -  

لليوم 159 تستمر حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مخلفا حتى اللحظة أكثر من 30 الف شهيدا، وأكثر من 80 ألف جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وسط حصار شامل وخانق برا وبحرا.

وان الدخول الشحيح للمساعدات الإنسانية والغذائية والطبية جوا وبرا لا يلبي احتياجات سكان القطاع ولا ترتقي لحجم المعاناة والدمار التي أحدثتها آلة الحرب والقتل الإسرائيلية.

لقد فاقت همجية الكيان الاسرائيلي الفاشي كافة الحدود الإنسانية وتجاوزت في وحشيتها كافة المواثيق والمعاهدات الدولية بحرب التجويع وسوء التغذية التي التي يتعرض لها أبناء وبنات غزة.
وارتفع عدد الذين يتعرضون للتجويع في مواجهة الموت بسبب سوء التغذية حسب أرقام وزارة الصحة في القطاع، جلهم من الأطفال وسط تحذيرات دولية من مجاعة حقيقية ومخاطر صحية وبيئية وانتشارا للاوبئة، في سياق عملية التطهير العرقي الممنهج للشعب الفلسطيني الذي تمارسة حكومة الاحتلال الصهيوني الفاشية.

إن الحزب الديمقراطي الاجتماعي إذ يطالب بفتح فوري لمعبر رفح النافذة الوحيدة الجدية لتدفق المساعدات فإنه يطالب دول الجامعة العربية والمجتمع الدولي لفرض المقاطعة الشاملة الاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية لدولة الصهاينة الفاشية؛وسحب الاستثمارات من الكيان المحتل، والتأكيد على دعم حركة المقاطعة الدولية بمقاطعة المنتجات والبضائع والشركات الداعمة للكيان الصهيوني، والتأكيد على موقع اسرائيل كعدو حقيقي للأمة العربية الإسلامية وأيضا خطرها على الإنسانية والسلم المجتمعي.

إن الحزب اذ يدعو إلى الفتح الفوري لكافة المعابر البرية التي تشكل الجسر الحقيقي لكسر الحصار، ويحذر من تداعيات الرصيف العائم الذي تروج له أمريكا الشريكة في حرب الابادة والتطهير، فإنه يطالب بضرورة استمرار واستدامة وتعظيم الجسر البري والجوي لإنزال المساعدات الإنسانية وتوسعتها لتلبي احتياجات سكان غزة والتي بدأتها المملكة الأردنية الهاشمية باعتبار ذلك موقفا إنسانيا ووطنيا وبما يشكل خطوة للأمام نحو إنهاء العدوان الهمجي ووقف الحرب وفك الحصار الغاشم عن قطاع غزة.
شريط الأخبار الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار