جامعة الزرقاء تستضيف حفل تكريم المدارس الفائزة بالمسابقة البيئية على مستوى محافظة الزرقاء

جامعة الزرقاء تستضيف حفل تكريم المدارس الفائزة بالمسابقة البيئية على مستوى محافظة الزرقاء
أخبار البلد -  

تحت رعاية مستشار معالي وزير البيئة لشؤون الإعلام ومدير مديرية الاتصال والتوعية البيئية الدكتور أحمد عبيدات، استضافت جامعة الزرقاء، الاربعاء 31/1/2024، حفل تكريم المدارس الفائزة بالمسابقة البيئية على مستوى محافظة الزرقاء بعنوان "مبادرة (لمدرستي انتمي)".

وحضر الحفل نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور نضال عيشه ومدراء التربية والتعليم لمحافظة الزرقاء ومن المديريات الحكومية لمحافظة الزرقاء ومدراء مدارس الزرقاء ورؤساء الاقسام وعمداء الكليات في جامعة الزرقاء.

وأشاد عبيدات بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة الزرقاء باحتضانها دوما لتنفيذ الانشطة والبرامج التي تعنى باهمية البيئة و الحفاظ عليها وتدوير المخلفات للاستفادة منها مؤكدا حرص الجامعة اهمية تعزيز التشاركية مع المجتمع.

واكد ان جلالة الملك داعم للعمل البيئي من خلال المبادرات المدرسية والمؤتمرات الدولية التي تعقد للتوجيه نحو عمل ايجابي للارتقاء بهذا القطاع مبينا اهمية هذه المبادرة التي تعزز النهج التشاركي والعمل المؤسسي لان مسؤولية حماية البيئة تقع على عاتق الجميع.

وقال عيشه إن الجامعة تعتز بما وصلت إليه من مكانة مرموقة بين الجامعات المحلية والعربية، مؤكدا حرصها للارتقاء بمستوى هذه الأعمال بما يخدم المجتمعات المحلية، ومثمنا الجهود التي يبذلها رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة لتحقيق التنمية المستدامة وتوظيف برامجها وأهدافها الرامية في تعزيز الوعي البيئي بالجامعة .

واشتملت محاور المسابقة على ثلاثة محاور بيئية أسياسية وهي: ادارة المياه وادارة الطاقة وادارة النفايات (اعادة التدوير)، وتم التقييم على أساس التخطيط للعمل والتوعية البيئية، ومشاركة الطلبة والمعلمين والمجتمع المحلي، الابتكار والابداع بالاضافة الى التوثيق الالكتروني والورقي.

وتضمن برنامج الحفل على عرض فيديوهات لأعمال لجان التحكيم وفيديو مترجم بلغة الاشارة، بالاضافة الى القاء قصيدة بمناسبة عيدميلاد جالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وفي الختام، كرم مستشار معالي وزير البيئة لشؤون الإعلام ومدير مديرية الاتصال والتوعية البيئية الدكتور أحمد عبيدات و نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور نضال عيشه ومدير حماية البيئة لمحافظة الزرقاء الدكتور مشعل فواز ومدراء التربية والتعليم لمحافظة الزرقاء الفائزين والمشاركين في المبادرة.

شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا