ارشيدات والزبون في جامعة جدارا يشاركان في أعمال ملتقى التعليم العالي 2024

ارشيدات والزبون في جامعة جدارا يشاركان في أعمال ملتقى التعليم العالي 2024
أخبار البلد -  

شارك رئيس مجلس أمناء جامعة جدارا معالي الدكتور صالح ارشيدات و رئيس جامعة جدارا عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون بحضور فعاليات ملتقى التعليم العالي 2024، والذي عقد برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي/ رئيس مجلس التعليم العالي أ.د عزمي محافظة في حرم الجامعة الأردنية يومي السبت والأحد 10و 11 شباط 2024، لمناقشة أربعة محاور رئيسية هامة هي : محور الحاكمية، ومحور التمويل، ومحور سياسات القبول الجامعي، ومحور البحث العلمي، وذلك بحضور عدد من وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي السابقين، ورؤساء مجالس أمناء الجامعات، ورؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وأكاديميين وتربويين من ذوي الاختصاص.

وفي كلمته الافتتاحية أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محافظة على أن قطاع التعليم العالي كان وما زال وسيبقى موضع اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم (حفظه الله) انطلاقاً من أن هذا القطاع أداة لتسريع التنمية، وتحديث الدولة من خلال تنمية موارد بشرية مؤهلة تشكل رأس المال الحقيقي للأردنيين.

وتجدر الإشارة إلى أنه وخلال اليوم الأول للملتقى تم مناقشة محورين الأول محور الحاكمية، وقدمه كل من: الأستاذ الدكتور محي الدين توق، والأستاذ الدكتور اخليف الطراونة، والأستاذ الدكتور أحمد المجدوبة، وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور شتيوي العبدالله، أما المحور الثاني تحت عنوان التمويل قدمه كل من : الأستاذ الدكتور مأمون الدبعي، والدكتور خلدون الوشاح، والدكتور كمال البكري، وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور صلاح المواجدة.
.
أما اليوم الثاني للملتقى فتم مناقشة محورين أيضاً الأول محور سياسات القبول الجامعي وقدمه كل من : الأستاذ الدكتور تيسير النعيمي، والأستاذ الدكتور تركي عبيدات، والدكتور غالب الحوراني، وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، أما المحور الثاني تحت عنوان البحث العلمي وقدمه كل من : الأستاذ الدكتور مصطفى حمارنه، والأستاذ الدكتور حنان ملكاوي، والأستاذ الدكتور وفاء الخضراء، وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان