خبير عسكري: الأردن يقوم بواجبه في حربه على المخدرات نيابة عن العالم

خبير عسكري: الأردن يقوم بواجبه في حربه على المخدرات نيابة عن العالم
أخبار البلد -    أكد الخبير العسكري اللواء المتقاعد هلال الخوالدة، أن الأردن يقوم بواجبه في حربه على المخدرات نيابة عن دول العالم والإقليم.

وقال في تصريحات اذاعية عبر اثير إذاعة "جيش إف إم” ، إن الأردن لديه واجهة طويلة مع الحدود الشمالية التي تتجاوز 375 كلم، حيث يواجه عصابات كثيرة منتشرة ومصانع للمخدرات وسلاسل طويلة للإمداد قد تبلغ مئات الكيلومترات، بهدف تمرير هذه المخدرات نحو دول المنطقة والعالم، لذلك يجب أن يكون هناك تعاون إقليمي وعالمي للقضاء على هذه الآفة، بالإضافة إلى ضرورة مساعدة ودعم الأردن.

 

وبين أن عمليات التهريب أصبحت اليوم تتم عبر عصابات منظمة ومن خلال سلاسل تهريب طويلة، قد تكون مدعومة من قبل بعض دول في الإقليم، مشيرا إلى أن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود دفع بهذه العصابات إلى زيادة أعدادها واستخدامها للقوة العسكرية والمعدات المتطورة والطائرات المسيرة لحماية أعمالها وتهريب المخدرات بالقوة.

وأضاف أن القوات المسلحة استطاعت من خلال اعتقالها العديد من أفراد هذه العصابات الحصول على كنز هائل من المعلومات عن بعض العصابات الموجودة في الداخل والتي تحاول استلام المخدرات المهربة، مشيرا إلى أن هدف هذه العصابات ليس ادخال المخدرات للأردن فقط بل ايصالها وتهريبها إلى دول المنطقة والإقليم والعالم .

وشدد أن زيادة عمليات التهريب لها أهداف سياسية ايضاً، فهناك دول وأطراف كبيرة لها مصلحة في زعزعة أمن واستقرار المملكة، ولا يعجبها موقف الأردن القوي خاصة تجاه فلسطين، مؤكدا أن هذه الأطراف تهدف من وراء زيادة عمليات التهريب التأثير على قيم المجتمع الأردني والعقيدة المعتدلة الصحيحة.

وقال إن الأردن من خلال موقعه واجه العديد من الأزمات عبر 100 عام منذ تأسيسه، واستطاع تجاوزها وأصبح أقوى من قبل.


شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل