الرياطي يُعلنها على الملأ: "بشر الخصاونة ليس رجل المرحلة وأنصحه بالاستقالة فورا"

الرياطي يُعلنها على الملأ: بشر الخصاونة ليس رجل المرحلة وأنصحه بالاستقالة فورا
أخبار البلد -  

 

هبة الحاج

*هناك مماطلة من اللجنة القانونية في التعاطي مع ملف إلغاء الاتفاقيات الجارية مع الكيان الصهيوني

*سماسرة تطبيع الخضار مع الكيان خائنون لله وللأمة والتصدي لهم مسؤولية وزارة الزراعة

*العقبة المحافظة الوحيدة بلا بلدية وأهلها محرومون ولا يوجد من أبنائها ممثلا في سلطتها الخاصة ووجهت سؤالا حول الفساد في جميعة العقبة الخيرية

*"خط الفقر" سر ولهذه الأسباب لا تنوي الحكومة كشف أرقامه

في حوارية لـ"أخبار البلد" مع النائب حسن الرياطي عضو كتلة الإصلاح النيابية تحدث بها عن قرار وقف وإلغاء الاتفاقيات الثنائية في مجال الطاقة والمياه، وأسباب تهرب الحكومة من عرض بيان "خط الفقر"، وعن تجاوزات و مخالفات رصدها في جمعية العقبة الخيرية الاسلامية، وأمور هامة أخرى.

بدأ الرياطي، بتحية إجلال وإكبار من عمان للأهل في غزة، قائلاً: غزة الصمود التي علمت العالم بأكمله معنى التضحية والثبات وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأمة، غزة اليوم هي رأس الحربة، وتحية للمقاومة في غزة التي أذلت العدو الصهيوني وأنهت فكرة الجيش الذي لا يقهر، ومهما قدمنا من دعم نحن مقصرين.

وبين الرياطي أن جهود المصالحة مستمرة بينه وبين النائب شادي فريج، وسأل الله أن تنتهي هذه الأزمة والخصام بينه وبين أخيه وزميله فريج.

وأكد أنه لا يوجد مبرر لتأخير اللجنة القانونية ولا عذر للماطلة وللتسويف من قبلها من عرض إلغاء الإتفاقيات والمعاهدات مع العدو تحت قبة البرلمان لكي يأخذ المجلس قرار بإلغائها، مبيناً أن موقف المجلس ورئيسه متقدم جدا، كما تم الطلب من الحكومة بإعادة فتح مكاتب المقاومة "حماس" في عمان فهي أولى من وجود مقر السفارة الصهيونية.

وكشف الرياطي في حوار ساخن وجريء مع "أخبار البلد"، أن أسباب تهرب الحكومة من إعلان خط الفقر قائلاً، السبب في عدم إعلان الحكومة عنه حتى لا يظهر مستوى فشل الحكومة وتراجعها في أدائها وإذا أعلنت الحكومة خط الفقر سوف يتضح بأنها لم تقدم شيء بهذا الملف بل زادت الأمر سوءً.

وتابع، "أن أبناء العقبة مظلومين بوجود سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، فلا يوجد ممثل لأبناء العقبة في إدارة سلطة العقبة الاقتصادية في مجلس المفوضين، والعقبة هي المحافظة الوحيدة في المملكة التي لا يوجد فيها بلدية، والحكومة أوقفت المنح والقروض من التعليم العالي بحجة أن سلطة العقبة تقوم بإعطاء منح وهي متوقفة منذ سنوات".

وأوضح أن هنالك بعض التجاوزات في التعينات في جمعية العقبة الخيرية الإسلامية ووجه سؤالا نيابيا لوزيرة التنمية الاجتماعية وشكلت لجنة للتحقق في هذه المخالفات.

وختم الرياطي قائلاً: إن بشر الخصاونة ليس رجل المرحلة الحالية وأنا انصحه حباً وكرامة أن يقدم استقالته وان يترك هذا المنصب، لأنه فشل في إدارة الحكومة وغاب عن ملفات كبيرة شهدها الوطن مثل إضراب الشاحنات وأحداث غزة الحالية وأسأل الله أن يغفر له، وفي الوقت الذي نرى الحكومة متقدمة ببعض مواقفها، لكن على أرض الواقع تسمح بتصدير الخضار والفواكه للعدو الصهيوني في الوقت الذي يقوم فيه الاحتلال بقطع جميع أشكال الحياة عن أهلنا في غزة هذا يعد تناقض كبير بين تصريحاتها وموقفها، ونعتبره خيانة لله ولرسوله وللأمة بأكملها، ووزارة الزراعة هي من تعطي التصاريح للتجار والسماسرة من تصدير الخضار والفواكه للاحتلال ، وتستطيع أن توقفه كما فعلت سابقا بوقف تصدير الأضاحي لتنعش السوق المحلي.

وتاليا المقابلة بالكامل:


 

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...