جدارا تبرم مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية الأردنية.

جدارا تبرم مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية الأردنية.
أخبار البلد -  
وقعت في الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الأربعاء 3/1/2024 مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة جدارا والجامعة الألمانية الأردنية، وقعها عن جدارا رئيسها الأستاذ الدكتور حابس محمد الزبون وعن الألمانية الأردنية رئيسها الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، بحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتورة إيمان البشيتي، وعميد كلية الآداب واللغات الأستاذ الدكتور إحسان الرباعي، وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عصام طراد، ومدير مركز اللغات الدكتور لقمان الربابعة، ومن دائرة العلاقات العامة السيدة سخاء الروابدة والمهندس احمد خليلي ، ومن جانب الجامعة الألمانية مديرة مركز اللغات السيدة جاكلين، والدكتور نزيه عوض مدرس الألماني في مركز اللغات،خالدة الردايده مديرة مكتب الرئيس، ومدير العلاقات العامة الأستاذ منير بني يونس.

 
وبحسب هذه المذكرة فقد تم الإتفاق على التعاون في المسائل ذات الإهتمام المشترك في الجوانب الأكاديمية والبحثية لتحقيق اغراضهما في شتى المجالات والتعاون فنيا وتقنيا لإنجاز البرامج والمشروعات ذات الإهتمام المشترك بالإضافة الى اتفاق الطرفين على القيام بأنشطة مشتركة تدخل في اختصاصيهما لتحقيق الأهداف ذات الفائدة المشتركة، كإعداد الدراسات والبحوث وإقامة ندوات ولقاءات علمية، وتنظيم دورات تدريبية بالتنسيق مع مركزي اللغات في كلا الجامعتين ورفع كفاءة الكوادر العاملة في الجامعتين.

الأستاذ الدكتور حابس حتامله أشار إلى أن جامعة جدارا تولي أهمية لتحديث تخصصاتها ولتواكب التطورات التكنولوجية وخاصة التقنية منها وتخصصات مهن المستقبل وتوفير التدريب والتأهيل وتزويد خريجيها بالمهارات اللازمة لدخول المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي. .

وأكدت الأستاذ الدكتورة إيمان البشيتي نائب الرئيس الى سعي الجامعة لبناء شراكات وعلاقات مع مختلف الجامعات الوطنية ومنها الجامعة الألمانية الأردنية التي تشكل تجربة ناجحة في قطاع التعليم العالي من خلال برامجها، والتشبيك بينها وبين المصانع والمؤسسات في ألمانيا، مشيرةً ان توقيع هذه المذكرة يعود بالفائدة على الجامعتين بشكل عام وعلى الطلبة بشكل خاص من خلال توفير التدريب والمهارات المتطورة للطلبة وفي مختلف التخصصات .

بدوره عبر الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي عن إعتزازه وأسرة الجامعة الألمانية الأردنية بتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة جدارا مشيرا بأن هذه المذكرة ستكون بداية مأسسة العمل المشترك بين الجانبين لتحقيق جملة من الأهداف العلمية المشتركة والتي من شأنها المساهمة في تحقيق المنفعة للجامعتين وفي كافة المجالات.

وأعرب الدكتور الحلحولي عن إستعداد الجامعة للتعاون في مجال برنامج الدراسات الثنائية وتعليم اللغة الألمانية، وإبتعاث طلبة الماجستير والدكتورة في الجامعة، وفي وتوفير برامج تدريبية للطلبة تزيد من فرص تشغليهم بعد التخرج في السوقين المحلي و الألماني .

وفي الختام قدم الزبون درع جدارا للدكتور الحلحولي تقديرا وإعتزازاً.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...