الكندي.. مستشفى عالمي بأعلى المواصفات في قلب عمان (صور وفيديو)

الكندي.. مستشفى عالمي بأعلى المواصفات في قلب عمان (صور وفيديو)
أخبار البلد -  

 

هبة عبدالهادي

*عمره 5 سنوات و يتسع لـ 150 سريراً عكس صورة مشرقة للوجه الطبي الأردني وهو امتداد لفيلسوف العرب العلامة ابن اسحق الكِنْدي

*غرف عمليات مثالية ومرافق فندقية وتخصصات نوعية وإدارة تعنى بكل ما هو جديد في عالم الطب البشري

*تخصصات غير مسبوقة ونوعية بجراحة السمنة وأطفال الأنابيب وجراحة القوقعة وزراعتها وما يخص العظام وتصحيح الاعوجاج وتصحيح العمود الفقري

*وحدة خاصة للخداج والحضانة مزودة بأحدث الاجهزة المتطورة للعناية بحديثي الولادة

*مساحة المستشفى 34 متر مربع و7 مرافق مجهزة لاستقبال المرضى وثلاثة طوابق لقسم الباطني والجراحة ويوجد غرف من مختلف الدرجات وطابق رويال يضم 26 غرفة

*وحدة خاصة بالتعقيم وغرف لإجراء عمليات أطفال الأنابيب بالحقن الصناعي وغرفة لعمليات القسطرة وأخرى للتنظير ووحدات لكل الأقسام و13 سريرا لغرف العناية الحثيثة بمواصفات عالمية

*خدماته تصل إلى آسيا و افريقيا و اوروبا وامريكا الجنوبية و استراليا 



يُعتبر مستشفى الكندي أحد أهم المؤسسات الطبية المتميزة الناشئة في المملكة، نظراً لما اكتسبه المستشفى من سمعة طيبة رغم افتتاحه حديثا عام 2019 ويعودذلك الى كوكبة من الاطباء الاختصاصيين والممرضين العاملين في المستشفى، فضلاً عن ادارة تعنى بكل ما هو جديد في عالم الطب البشري وآخر ما توصل اليه العلم في علاج الامراض.


صرح طبي يحاكي اعرق المستشفيات العالمية، بخدمة مميزة هدفها رضى المرضى وتقديم الرعاية الصحية المثلى لهم يعمل مستشفى الكندي بروح الفريق الواحد بهدف تحسين الخدمة الطبية المقدمة على ارض المملكة الأردنية الهاشمية وفقا لرؤى جلالة الملك بتقديم رعاية صحية فائقة العناية للمواطنين والمرضى العرب والأجانب.


يضم المستشفى في جنباته غالبية التخصصات الرئيسية والفرعية بوجود اهم الأطباء والخبرات على مستوى المملكة والوطن العربي، ومما يميز الكندي تقديمه خدمات فندقية متكاملة وبغرف توفر راحة مطلقة للمرضى والأطباء والكوادر الطبية على حد سواء وضمن أسعار قررتها لجان مختصة من وزارة الصحة.


مستشفى الكندي في العاصمة الأردنية عمان يعتبر صرحا طبيا عكس صورة مشرقة للوجه الطبي الأردني وإنجاز يضاف إلى الإنجازات التي تراكمت في هذا المجال عبر سنين طويلة.


سنوات قليلة مرت على افتتاح المستشفى بقلب العاصمة عمان الا أنه سرعان ما تحول الى مركز للراغبين في الحصول على خدمة فندقة ورعاية صحية قل نظيرها في مختلف التخصصات في حين يتميز بصورة غير مسبوقة بتخصصات جراحة السمنة وأطفال الأنابيب وجراحة القوقعة وزراعتها وما يخص العظام وتصحيح الاعوجاج وتصحيح العمود الفقري .


يقع مستشفى الكندي في شارع بئر السبع في منطقة جبل الحسين قرب دوار الداخلية وتبلغ سعته حوالي 150 سرير وقد وفر فرص عمل للمئات من أبناء المجتمع الأردني.


تجهيزات طبية عالية:


قامت ادارة المستشفى بتجهيز احدث الادوات والمعدات من خلال الشراكة مع اكبر الشركات العالمية الطبية ومزودي الخدمات الطبية من اوروبا و امريكا واليابان حتى باتت غرف العمليات صورة مثالية لآخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في العالم.


ويضم المستشفى كافة الاختصاصات العلاجية والجراحية ملحقاً بها مرافق فندقية بغية تأمين اعلى درجات الراحة للمرضى ومرافقيهم خاصة القادمين من خارج الاردن، حيث تبلغ المساحة الاجمالية للمستشفى 34.500 متر مربع وبقدرة استيعابية تبلغ 150 سريراً.


ويحتوي المستشفى على العديد من الاقسام الرئيسية أهمها المختبر الطبي بمساحة 300 متر مربع، وقسم الولادة مزود بـ3 غرف للفحص و 3 للولادة، كما يضم 12 غرف عمليات مجهزة بالكامل وغرفة طوارئ مجهزة بـ14 سرير مرخص للطوارئ.


كما يضم المستشفى وحدة خاصة بالتعقيم مساحتها 250 متر مربع، وغرف لاجراء عمليات اطفال الانابيب بالحقن الصناعي ضمن اعلى المعايير وبأجهزة متطورة جداً، فضلاً عن غرفتي عمليات التنظير المزودة بأحدث الاجهزة الطبية المتخصصة بتنظير الجهاز الهضمي، وغرفة خاصة بعمليات القسطرة.


ويحتوي المستشفى على وحدة خاصة للخداج والحضانة مزودة بأحدث الاجهزة المتطورة للعناية بحديثي الولادة، وقسم للتصوير بالاشعة بمساحة 350 متر مزودة بأحدث الاجهزة الطبية، ويحتوي المستشفى على صيدلية تتوفر بها جميع انواع الادوية اللازمة لجميع الحالات المرضية، وثلاث عشرة سرير ICU - CCUبموصفات عالمية.


استقبال المرضى للعمليات الرئيسية:

ويولي المستشفى اهتماماً قوياً وملحوظاً بالعمليات الرئيسية، اذ ان هناك 7 مناطق مجهزة لاستقبال المرضى، بدءً من استقبال ملف المرضى الى تدوين اي معلومة او ملاحظة خاصة بالمريض حتى اخبار اطباء التخدير عن وصول المريض.


ويشكل قسم الباطني والجراحة 3 طوابق فيما يضم الطابق الخامس الذي يعتبر "طابق الرويال" يتوفر فيه 26 غرفة تتضمن رويال سويت 1 وسويت 8 و اولى 17.


أما الطابق الرابع فيضم 34 غرفة من ضمنها 18 غرفة درجة اولى و 14 غرفة ثانية وغرفتي عزل، فيما يضم الطابق الثالث على 31 غرفة من ضمنها 16 غرفة درجة اولى و 14 غرفة درجة ثانية وغرفة عزل.


يذكر ان مستشفى الكندي يقدم خدماته في كلاً من آسيا و افريقيا و اوروبا وامريكا الجنوبية و استراليا .


سمي المستشفى بهذا الاسم نسبة إلى يعقوب بن اسحق الكِنْدي أبو يوسف، العلامّة الملقب (بـ فيلسوف العرب)، برع في الفيزياء والكيمياء والطب والرياضيات والفلك والموسيقى وعلم النفس والمنطق. ويُعد الكندي أول الفلاسفة المتجولين المسلمين، وعمل جاهداً على تعريف العرب والمسلمين بالفلسفة اليونانية القديمة

 

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...