العين الدكتور ناصر الدين يُكرم مشاركي ورشة “المُقوّم المعتمد”

العين الدكتور ناصر الدين يُكرم مشاركي ورشة “المُقوّم المعتمد”
أخبار البلد -   اختتمت في جامعة الشرق الأوسط ورشة عمل: "المُقوّم المعتمد”، المُنظّمة من قبل اتحاد الجامعات العربية، حيث شهدت مشاركة ممثلي عدة جامعات عربية في الأردن، وسوريا، والعراق، والإمارات، ومصر، وفلسطين، وليبيا، والصومال، وقطر.

رعى أعمال الورشة رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وعميد كلية الحقوق، مدير مركز الاعتماد والجودة والمعلومات الأستاذ الدكتور أحمد اللوزي.

وفي هذا الصدد، أوضح العين الدكتور ناصر الدين، خلال تكريمه المشاركين، أن القدرة على التكيف هي حجر الزاوية في أي نظام تعليمي قوي، حيث ينبغي تصميم مناهج دراسية مرنة، تدرك الجامعة من خلالها المتطلبات المتغيرة، مضيفًا أن ذلك يتطلب التزامًا بالتقييم والمراجعة المستمرة، مع التركيز على دمج التقنيات الناشئة، ونتائج الأبحاث الجديدة، والمنظورات العالمية المتطورة، في وقتٍ أحرزت جامعة الشرق الأوسط فيه مراكز متقدمة في ميدان الاعتماديات الدولية والمحلية لتكون مثالًا للجامعة الجادة، والملتزمة، والساعية للتعلم.

من جانبه، قال الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، إن هذه الورشة تعمل بمثابة بوصلة أكاديمية نحو جامعات عربية غنية بالمعرفة العليا، ما يثبت استعدادها الشامل والحريص على توفير فرص مثالية لطلبتها حتى يكونوا جزءًا من عملية بناء التعليم الأمثل.

بدورها، بيّنت الدكتورة المحادين في الورشة التي أدارتها عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام الدكتورة صباح الحراحشة، أن الجامعة أخذت على عاتقها تصميم وتنفيذ مناهج دراسية ليست حديثة وذات صلة فحسب، بل قابلة للتكيف أيضًا مع الاحتياجات المتطورة للمجتمع، والمشهد العالمي، من خلال إنشاء معايير مستنيرة واستباقية تسهم في إيجاد بيئة مواتية للتعلم، وتقدم منهجيات دراسية فعّالة وملائمة لكل المراحل.

وتحظى ورشة العمل بأهمية كبيرة، حيث يتم الاعتراف بها كأحد البرامج الرئيسية المعززة لقدرات الأكاديميين في ميدان التعليم العالي العربي، والمُحَقِقَة لأهداف الإثراء الأكاديمي.

وهدفت الورشة التدريبية إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للحصول على شهادة مُقيّم البرنامج الأكاديمي المعتمد، إلى جانب تمكينهم من دمج الاتجاهات والممارسات الحديثة لتجويد البرامج الأكاديمية.

واستهدفت الورشة عمداء الكليات، ومديري وحدات الاعتماد وضمان الجودة، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، وأعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى خبراء المجال.

هذا وحاضر في الورشة كل من: الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، ونائب رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأردنية الدكتور زيد العنبر، ومفوض مفوضية الاعتماد الأكاديمي للتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبد السلام غيث، وأمين عام جمعية إدارات ضمان الجودة التابعة لاتحاد الجامعات العربية الدكتورة ماجدة أبو الصفا.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...