مراتب متقدمة لـ”الشرق الأوسط” في تصنيف UI Green Metric حتى مع ازدياد أعداد المشاركين

مراتب متقدمة لـ”الشرق الأوسط” في تصنيف UI Green Metric حتى مع ازدياد أعداد المشاركين
أخبار البلد -  

 تقدمت جامعة الشرق الأوسط 106 مراتب في التصنيف الأخضر للجامعات "UI Green Metric” لتصبح في المرتبة 411 عالميًا، والرابعة محليًا على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة، حيث بلغ عدد الجامعات المشاركة في التصنيف لهذا العام 1183 جامعة مقارنة بـ1050 جامعة عام 2022.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة الجامعة الأستاذة الدّكتورة سلام المحادين إن الجامعة قد دأبت منذ نشأتها على العناية بالغطاء النباتي والمياه والطاقة من منطلق مسؤوليتها المجتمعية في الحفاظ على ديمومة التوازن البيئي ومكافحة التغير المناخي.

وأضافت أن هذا التقدم يأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة الصادرة عن الأمم المتحدة عام 2015، والمرتبطة بتوسيع رقعة الاستثمار في بنية الجامعة الخضراء المعتمدة على مصادر الطاقة المتجددة، ومكافحة آثار التغير المناخي والحد من تداعياته.

من جانبه، أكد مدير مركز الاعتماد والجودة والمعلومات الأستاذ الدكتور أحمد اللوزي أهمية مثل هذا النوع من التصنيفات العالمية في إبراز دور الجامعات في الحفاظ على المساحات الخضراء، وتوفير الطاقة النظيفة، وضمان بيئة جامعية آمنة.

تجدر الإشارة إلى أن تقدم الجامعة في التصنيف المذكور أعلاه يشير إلى اهتمامها بإعادة تدوير المخلفات، وزيادة محطات معالجة المياه وترشيد، ومحطات شحن المركبات الكهربائية استهلاكها، وتأهيل المباني لزيادة كفاءة استهلاك الطاقة، ونشر ثقافة الاستدامة بين الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية من خلال التركيز على عقد الدورات والورش التوعوية المختلفة لتعزيز المفهوم الشامل للاستدامة، ودعم البحوث العلمية ذات العلاقة وتوظيف نتائجها في خدمة المجتمع المحلي.


شريط الأخبار الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط