اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

تناول الأسماك يحمي الرضيع من تأخر النمو العصبي

تناول الأسماك يحمي الرضيع من تأخر النمو العصبي
أخبار البلد -  

 توصل باحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا، إلى أن تناول الرضيع الأسماك مرة أسبوعياً على الأقل خلال أول عامين من حياته يساعد على عدم تأخر نموه العصبي.

 

وتابع الباحثون 142 طفلاً منذ الولادة وحتى سن 18 شهراً، ووجدوا أن تناول الأسماك مرة على الأقل أسبوعياً أثر بشكل إيجابية على النمو العصبي من خلال ميكروبيوم الأمعاء.

 

وقالت الدكتورة تيرا كيك-كيستر الباحثة الرئيسية: "في حين أن بعض حالات النمو العصبي مرتبطة بالوراثة، تشير الأدلة إلى أن العوامل البيئية والمحددات الاجتماعية للصحة قد تتفاعل مع الجينات للتأثير على النمو العصبي".

وأضافت: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن النظام الغذائي، وخاصة استهلاك الأسماك، قد يكون أحد العوامل التي يمكن أن تؤثر على نتائج النمو العصبي".

ووفق "مديكال إكسبريس"، استخدم الباحثون مجموعة من القياسات لتقدر مدى النمو العصبي، منها فحوصات اللعاب في عمر 6 و12 و18 شهراً.

وتعرّف الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تأخر النمو العصبي بأنه تأخير في تنمية المهارات، مثل الجري والتحدث.

شريط الأخبار البلقاء التطبيقية تعيد إقامة حفل تخريج طلبة البكالوريوس في كلية عجلون الجامعية مدارس التربية الريادية راية رفعها يوسف داود لتصبح صانعة للمجد والأوائل في خلدا البيئة: تركيب 300 كاميرا لتسجيل ورصد الإلقاء العشوائي للنفايات التضخم في الأردن يرتفع إلى 2.13% خلال 7 أشهر تعديل الإجازة بدون راتب يدخل حيز التنفيذ %72.9 نسبة النجاح في الشامل للدورة الصيفية والأخيرة الضمان الاجتماعي يطلق حملة للتحقق من شمول عاملي شركات الأمن والحماية بالضمان الاجتماعي المناصير للزيوت والمحروقات تحصل على سبع موافقات مبدئية لإنشاء وتشغيل محطات تزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط البنك الدولي: أكثر من مليون مستفيد من برنامج الخدمات الصحية الرقمية في الأردن شخصيات وطنية وقانونية تطالب بإعادة النظر في مشروع قانون "الملكية العقارية" توقيع مذكرة تفاهم بين تجارة الأردن واتحاد الغرف الباكستانية إيران تعلن توقيف دبلوماسيين فرنسيين في موقع “اجتماع سري” روسيا تشن هجوما بالصواريخ الباليستية على كييف و600 مسيّرة تستهدف موسكو ليلا وإصابة ثلاثة أشخاص هذا هو قبر ناصر الخرافي ، رجل الأعمال الكويتي الذي كانت ثروته تقدر ب 10.4 مليار دولار حيث م يأخذ معه فلساً واحداً. 70 مادة وتعديلات واسعة.. قانون الإدارة المحلية أمام النواب اليوم شرطة لندن تعتذر عن تسريب بيانات في قضية رجل الأعمال الراحل محمد الفايد أجواء صيفية معتدلة اليوم وانخفاض للحرارة الاثنين نكهة الفانيليا في السجائر الإلكترونية تثير مخاوف على الأجنة أكثر مـن 90 ألف معلم يبدأون اليوم الاستعداد للعام الدراسي الجديد موظفان في بنك يختلسان 382 الف دولار حصيلة بيع شحنات ذهب