القصراوي يوضح قصة تطبيق "أردني" الداعم للصناعة الوطنية

القصراوي يوضح قصة تطبيق أردني الداعم للصناعة الوطنية
أخبار البلد -  
محمد نبيل

- "الصناعة الوطنية أساس منعة الاقتصاد الوطني لأنها تحقق الأمن الغذائي والدوائي"

- "المقاطعة الشعبية أفادت صناعتنا.. وبعض شركات المشروبات الغازية تقوم على تطوير خطوط انتاجها"



قال نائب رئيس غرفة صناعة عمان تميم القصراوي، أن الموقع الالكتروني وتطبيق "أردني" الذي أطلقته الغرفة قبل أيام هام جداً للصناعة الأردنية، لأنه يُدخل كل مصنع من المصانع الوطنية ومنتجاتهم بحيث تكون معروفة للجميع، وبناءً عليه يصبح بامكان المستهلك معرفة وتمييز البدائل الوطنية لجميع المنتجات.

وأوضح لـ"أخبار البلد" أنهم قاموا بعمل دراسة صغيرة على بعض المنتجات المحلية، حيث اتضح أن بعض المستهلكين يعتقدون أن أحد المنتجات الأردنية المعروفة منتج غربي مستورد، بالاضافة للعديد من المنتجات المحلية الأخرى، لهذا الأمر تم اطلاق تطبيق "أردني" لتعزيز ثقة المستهلك بالمنتج الوطني، ولمساعدة المستهلك لمعرفة أفضل البدائل.

من جهة أخرى، قال القصراوي أن الصناعة الأردنية تعلمت دروسها مع الأزمات، فمثلا وقت جائحة الكورونا، تأكدنا أن الصناعة الوطنية هي أساس منعة الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي والدوائي، والآن مع العدوان الغاشم الذي يتعرض له أهلنا في غزة، تبين لنا أن العدو لديه أطماع توسعية كبيرة، كما أنه يحتقر الجميع، لذلك علينا الاعتماد على أنفسنا في جميع الجوانب.

وأكد أن المقاطعة الشعبية أفادت جزء كبير من صناعتنا، وهناك جزء آخر يقوم بتطوير خطوط انتاجه بما يتعلق بالمشروبات الغازية، وأصبحت تريد استيعاب الطلب على منتجاتها في السوق جراء المقاطعة.

وكانت غرفة صناعة عمان أطلقت موقع وتطبيق "أردني" يوم الأربعاء الماضي، وذلك ضمن جهود الغرفة في التسويق للمنتجات الأردنية،  حيث يوفر الدليل خدمة البحث من خلال اسم الشركة المصنعة او من خلال المنتجات وبطريقة سهلة وسريعة.

رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير اكد ان الهدف من اطلاق هذا الموقع الالكتروني وتطبيق الموبايل المرافق له، لتمكين المستهلك من التعرف على المنتجات الصناعية الأردنية ، وفي نفس الوقت يتيح للشركات الصناعية عرض منتجاتها بطريقة مبتكرة، واضافة تعريف لكل منتج والباركود الخاص به، مضيفا ان التطبيق يتميز بسهولة الاستخدام وتسهيل الوصول إلى المنتج المراد البحث عنه، اضافة الى إمكانية التعرف على المنتجات من خلال مسح الباركود الخاص بها.
شريط الأخبار هيئة الطاقة تتلقى 879 طلبا للحصول على تراخيص بمختلف القطاعات كتائب القسام تعلن استهداف 6 آليات إسرائيلية في خان يونس أكثر من 13 ألف شهيد من الأطفال في غزة منذ بدء العدوان الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية وعزيمة منتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية