الرياطي يوجه أسئلة للحكومة حول الجامعة الأردنية في العقبة

الرياطي يوجه أسئلة للحكومة حول الجامعة الأردنية في العقبة
أخبار البلد -  
وجه النائب حسن الرياطي سؤالًا نيابيًا لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي طلب من خلاله إجابة من وزير التربية والتعليم العالي عزمي محافظة، فيما يتعلق ببعض المواضيع التي تخص الجامعة الأردنية في العقبة.
 
وتسائل الرياطي عن سبب تجميد الإعلام في الجامعة الأردنية فرع العقبة علمًا أن الاعلام هناك هو الذراع المساعد لتسويق الفرع على جميع الأصعدة وإظهار الصورة المشرقة للفعاليات والنشاطات.
 
وأضاف الرياطي
" ما سبب استدراج عروض للإشراف على أعمال عطاء خاص بانشاء سكن الطالبات والبوابة الرئيسية لفرع العقبة من قبل مكتب هندسي خارجي الأمر الذي يترتب عليه تكلفة مالية عالية قد تتجاوز 120,000 دينار،علما انه يوجد موافقة مسبقة من رئيس الفرع السابق وهو( أستاذ دكتور في الهندسة المدنية )على قيام دائرة الهندسة في الجامعة الأردنية الأم بالاشتراك مع الدائرة الفنية في الفرع للإشراف على المشروع دون ترتيب تكاليف.

وما سبب رفض رئيس فرع الجامعة إصدار وتوجيه كتاب لوزاره التعليم العالي لفتح باب التجسير البكالوريوس اسوة بجامعات الجنوب علما أنني قمت بالتواصل مع معالي وزير التعليم العالي الذي طلب بدوره أن تقوم الجامعة بمخاطبة الوزارة ورفض الرئيس الحالي لذلك؟.

ما سبب اغلاق مكتب الاستشارات والتدريب في منطقة السابعة علما انه تم فتحه في منطقة السابعة تسهيلا على أبناء المجتمع المحلي لبعد الجامعة عن البلد.ومع ذلك الجامعة ما زالت تقوم بدفع الإيجارات لغاية الآن لمقر المكتب في منطقة السابعة؟ وما سبب عدم عقد دورات في الفترة الحالية وايقافها؟.

ما سبب تجميد الإعلام في فرع العقبة علما أنه الذراع المساعد لتسويق الفرع على جميع الأصعدة وإظهار الصورة المشرقة لفعاليات ونشاطات الفرع؟.
ما سبب انتداب سائق من الجامعة الام لسيارة رئيس الفرع وصرف مكافأه مالية بقيمة 350 دينار شهريا من الفرع علما أن الرئيس مقيم في العقبة ويوجد سبعة سائقين في فرع العقبة؟.

ما سبب إغلاق شعب الماجستير في فرع العقبة منذ بداية العام الجامعي علما أنها شعب وليست برامج وكانت تخدم أبناء المجتمع المحلي والآن يعانون من السفر والتكلفة الماليه الإضافية للدراسة في جامعات المحافظات؟ ".
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان