الرياطي يوجه أسئلة للحكومة حول الجامعة الأردنية في العقبة

الرياطي يوجه أسئلة للحكومة حول الجامعة الأردنية في العقبة
أخبار البلد -  
وجه النائب حسن الرياطي سؤالًا نيابيًا لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي طلب من خلاله إجابة من وزير التربية والتعليم العالي عزمي محافظة، فيما يتعلق ببعض المواضيع التي تخص الجامعة الأردنية في العقبة.
 
وتسائل الرياطي عن سبب تجميد الإعلام في الجامعة الأردنية فرع العقبة علمًا أن الاعلام هناك هو الذراع المساعد لتسويق الفرع على جميع الأصعدة وإظهار الصورة المشرقة للفعاليات والنشاطات.
 
وأضاف الرياطي
" ما سبب استدراج عروض للإشراف على أعمال عطاء خاص بانشاء سكن الطالبات والبوابة الرئيسية لفرع العقبة من قبل مكتب هندسي خارجي الأمر الذي يترتب عليه تكلفة مالية عالية قد تتجاوز 120,000 دينار،علما انه يوجد موافقة مسبقة من رئيس الفرع السابق وهو( أستاذ دكتور في الهندسة المدنية )على قيام دائرة الهندسة في الجامعة الأردنية الأم بالاشتراك مع الدائرة الفنية في الفرع للإشراف على المشروع دون ترتيب تكاليف.

وما سبب رفض رئيس فرع الجامعة إصدار وتوجيه كتاب لوزاره التعليم العالي لفتح باب التجسير البكالوريوس اسوة بجامعات الجنوب علما أنني قمت بالتواصل مع معالي وزير التعليم العالي الذي طلب بدوره أن تقوم الجامعة بمخاطبة الوزارة ورفض الرئيس الحالي لذلك؟.

ما سبب اغلاق مكتب الاستشارات والتدريب في منطقة السابعة علما انه تم فتحه في منطقة السابعة تسهيلا على أبناء المجتمع المحلي لبعد الجامعة عن البلد.ومع ذلك الجامعة ما زالت تقوم بدفع الإيجارات لغاية الآن لمقر المكتب في منطقة السابعة؟ وما سبب عدم عقد دورات في الفترة الحالية وايقافها؟.

ما سبب تجميد الإعلام في فرع العقبة علما أنه الذراع المساعد لتسويق الفرع على جميع الأصعدة وإظهار الصورة المشرقة لفعاليات ونشاطات الفرع؟.
ما سبب انتداب سائق من الجامعة الام لسيارة رئيس الفرع وصرف مكافأه مالية بقيمة 350 دينار شهريا من الفرع علما أن الرئيس مقيم في العقبة ويوجد سبعة سائقين في فرع العقبة؟.

ما سبب إغلاق شعب الماجستير في فرع العقبة منذ بداية العام الجامعي علما أنها شعب وليست برامج وكانت تخدم أبناء المجتمع المحلي والآن يعانون من السفر والتكلفة الماليه الإضافية للدراسة في جامعات المحافظات؟ ".
شريط الأخبار البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية القطاع العقاري يئن ويصرخ.. من يتدخل لإخراجه من الأزمة ويحفزه للإنطلاق رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين زهير العمري في حوار شامل حول خطط إغاثة وإعمار غزة محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم المركز العربي الطبي يشارك في منتدى رجال الأعمال الأردني الرواندي