هل يستطيع إرشيد ربابعة وإخوته سداد 35 مليون دينار عن "كريم هايبر" ؟!

هل يستطيع إرشيد ربابعة وإخوته سداد 35 مليون دينار عن كريم هايبر ؟!
أخبار البلد -  


لا أحد يعلم كيف ستتمكن شركة كريمونا للتجارة والاستثمار المالكة لـ "كريم هايبر" في حل أزمة الديون المستعصية الكبيرة التي داهمتهم على حين غفلة وجعلتهم يطلبون الإعسار، حيث تبين الأرقام والقوائم التي حصلت عليها "أخبار البلد"، بأن قيمة الديون المستحقة على الشركة تتجاوز الـ 35 مليون دينار، الغالبية العظمى منها تجار وموردين وأصحاب ماركات تجارية كانت الشركة تستورد منها البضائع على شكل ذمم مؤجلة الدفع كما هو معروف عند التجار .

والسؤال الأهم كيف سيتمكن إرشيد ربابعة وأخوته من سداد هذه المبالغ الهائلة جداً خصوصاً وأن وضع الشركة الآن صعب للغاية ومدان للضمان الاجتماعي ووضعه المادي سيء على كل المحاور وهذه ليست المرة الأولى التي ينهار بها مشروع الربابعة وأخوته، وإنما تعثروا في وقت سابق عندما كانوا يمتلكون "سامح مول".

وكانت الغرفة الاقتصادية في محكمة عمّان الابتدائية، قررت الموافقة على الدعوى المقدمة من شركة كريمونا للتجارة والاستثمار المالكة كريم هايبر، بشأن إشهار الاعسار.

كما قررت المحكمة تعيين مدقق حسابات قانوني مع احتفاظ الشركة بإدارة أموالها تحت إشراف وكيل الإعسار؛ عملًا بأحكام المادتين (13/د) و(17/أ) من قانون الإعسار.

وكان طلب الشركة قد تضمن أن سبب الإعسار الخسائر التي تعرضت لها، وما شهده السوق من ركود، لتؤكد المحكمة أن دعوى الشركة بعللها قد تحققت فيها جميع شروط الإعسار الفعلي.

وحاولت "أخبار البلد" التواصل مع السيد إرشيد ربابعة وأخوته، إلا أنها لم تستطيع الحصول على أي رد.

ويتم هذه الأيام تداول قائمة من عدة صفحات تتضمن قائمة اسماء الدائنين لكريم هايبر، وقيمة الدين التي تقدر بقيمة 35 مليون دينار.

شريط الأخبار البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية القطاع العقاري يئن ويصرخ.. من يتدخل لإخراجه من الأزمة ويحفزه للإنطلاق رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين زهير العمري في حوار شامل حول خطط إغاثة وإعمار غزة محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم المركز العربي الطبي يشارك في منتدى رجال الأعمال الأردني الرواندي