هل يستطيع إرشيد ربابعة وإخوته سداد 35 مليون دينار عن "كريم هايبر" ؟!

هل يستطيع إرشيد ربابعة وإخوته سداد 35 مليون دينار عن كريم هايبر ؟!
أخبار البلد -  


لا أحد يعلم كيف ستتمكن شركة كريمونا للتجارة والاستثمار المالكة لـ "كريم هايبر" في حل أزمة الديون المستعصية الكبيرة التي داهمتهم على حين غفلة وجعلتهم يطلبون الإعسار، حيث تبين الأرقام والقوائم التي حصلت عليها "أخبار البلد"، بأن قيمة الديون المستحقة على الشركة تتجاوز الـ 35 مليون دينار، الغالبية العظمى منها تجار وموردين وأصحاب ماركات تجارية كانت الشركة تستورد منها البضائع على شكل ذمم مؤجلة الدفع كما هو معروف عند التجار .

والسؤال الأهم كيف سيتمكن إرشيد ربابعة وأخوته من سداد هذه المبالغ الهائلة جداً خصوصاً وأن وضع الشركة الآن صعب للغاية ومدان للضمان الاجتماعي ووضعه المادي سيء على كل المحاور وهذه ليست المرة الأولى التي ينهار بها مشروع الربابعة وأخوته، وإنما تعثروا في وقت سابق عندما كانوا يمتلكون "سامح مول".

وكانت الغرفة الاقتصادية في محكمة عمّان الابتدائية، قررت الموافقة على الدعوى المقدمة من شركة كريمونا للتجارة والاستثمار المالكة كريم هايبر، بشأن إشهار الاعسار.

كما قررت المحكمة تعيين مدقق حسابات قانوني مع احتفاظ الشركة بإدارة أموالها تحت إشراف وكيل الإعسار؛ عملًا بأحكام المادتين (13/د) و(17/أ) من قانون الإعسار.

وكان طلب الشركة قد تضمن أن سبب الإعسار الخسائر التي تعرضت لها، وما شهده السوق من ركود، لتؤكد المحكمة أن دعوى الشركة بعللها قد تحققت فيها جميع شروط الإعسار الفعلي.

وحاولت "أخبار البلد" التواصل مع السيد إرشيد ربابعة وأخوته، إلا أنها لم تستطيع الحصول على أي رد.

ويتم هذه الأيام تداول قائمة من عدة صفحات تتضمن قائمة اسماء الدائنين لكريم هايبر، وقيمة الدين التي تقدر بقيمة 35 مليون دينار.

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد