هل يستطيع إرشيد ربابعة وإخوته سداد 35 مليون دينار عن "كريم هايبر" ؟!

هل يستطيع إرشيد ربابعة وإخوته سداد 35 مليون دينار عن كريم هايبر ؟!
أخبار البلد -  


لا أحد يعلم كيف ستتمكن شركة كريمونا للتجارة والاستثمار المالكة لـ "كريم هايبر" في حل أزمة الديون المستعصية الكبيرة التي داهمتهم على حين غفلة وجعلتهم يطلبون الإعسار، حيث تبين الأرقام والقوائم التي حصلت عليها "أخبار البلد"، بأن قيمة الديون المستحقة على الشركة تتجاوز الـ 35 مليون دينار، الغالبية العظمى منها تجار وموردين وأصحاب ماركات تجارية كانت الشركة تستورد منها البضائع على شكل ذمم مؤجلة الدفع كما هو معروف عند التجار .

والسؤال الأهم كيف سيتمكن إرشيد ربابعة وأخوته من سداد هذه المبالغ الهائلة جداً خصوصاً وأن وضع الشركة الآن صعب للغاية ومدان للضمان الاجتماعي ووضعه المادي سيء على كل المحاور وهذه ليست المرة الأولى التي ينهار بها مشروع الربابعة وأخوته، وإنما تعثروا في وقت سابق عندما كانوا يمتلكون "سامح مول".

وكانت الغرفة الاقتصادية في محكمة عمّان الابتدائية، قررت الموافقة على الدعوى المقدمة من شركة كريمونا للتجارة والاستثمار المالكة كريم هايبر، بشأن إشهار الاعسار.

كما قررت المحكمة تعيين مدقق حسابات قانوني مع احتفاظ الشركة بإدارة أموالها تحت إشراف وكيل الإعسار؛ عملًا بأحكام المادتين (13/د) و(17/أ) من قانون الإعسار.

وكان طلب الشركة قد تضمن أن سبب الإعسار الخسائر التي تعرضت لها، وما شهده السوق من ركود، لتؤكد المحكمة أن دعوى الشركة بعللها قد تحققت فيها جميع شروط الإعسار الفعلي.

وحاولت "أخبار البلد" التواصل مع السيد إرشيد ربابعة وأخوته، إلا أنها لم تستطيع الحصول على أي رد.

ويتم هذه الأيام تداول قائمة من عدة صفحات تتضمن قائمة اسماء الدائنين لكريم هايبر، وقيمة الدين التي تقدر بقيمة 35 مليون دينار.

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان