وفاة طفل وإنقاذ جدّته من الغرق في معان

وفاة طفل وإنقاذ جدّته من الغرق في معان
أخبار البلد -  

أنقذت مجموعة من مرتبات شرطة معان سيدة تعرضت للغرق بعد أن اندفعت إلى داخل بركة زراعية محاولةً إنقاذ حفيدها بعد سقوطه بذات البركة.

 
 

وأضاف الوكيل حسن المغاربة من مرتبات مديرية الشرطة في حديثه لإذاعة الأمن العام، أنه وأثناء قيامه بوظيفته الرسمية "نقطة غلق وتفتيش رأس النقب" رفقة زملائه، حضر إليهم رجل مسن يستغيث بهم بعد تعرض طفل وجدته للغرق داخل إحدى البرك الزراعية القريبة من مكان نقطة الغلق.

 

وبين أنه وعلى الفور وبعد التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية وإبلاغ الدفاع المدني توجه إلى مكان البركة وفور وصوله للموقع شاهد سيدة تغرق في وسط البركة الزراعية وبعد التنسيق مع زملائه كونه كان قد احتصل على دورات متخصصة بالسباحة سابقاً ربط نفسه من خلال حبل ودخل البركة مسرعا باتجاه السيدة وقام بسحبها إلى بر الأمان والذي تزامن مع وصول مرتبات الدفاع المدني.

وأشار الوكيل المغاربة إلى ضرورة عدم الاحتكام إلى العاطفة في هكذا مواقف حفاظاً على سلامة الآخرين لاسيما بعد أن تعرض كثير من ذوي أطفال للغرق بعد محاولتهم إنقاذ أطفالهم المتزامن مع عدم معرفتهم بأصول السباحة وخاصة في حالات البرك الزراعية اللزجة وتحتاج إلى خبرات كبيرة ومتخصصة في الإنقاذ.

هذا وقامت مرتبات الدفاع المدني بإجراء الإسعافات الأولية للسيدة بالموقع قبل تحويلها إلى المستشفى بحالة صحية جيدة، في حين قام فريق الغطاسين بإخراج جثة الطفل البالغ من العمر سنتين من البركة.

شريط الأخبار هيئة الطاقة تتلقى 879 طلبا للحصول على تراخيص بمختلف القطاعات كتائب القسام تعلن استهداف 6 آليات إسرائيلية في خان يونس أكثر من 13 ألف شهيد من الأطفال في غزة منذ بدء العدوان الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية وعزيمة منتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية