"الصحة بغزة": 17,487 شهيدًا منذ بدء العدوان على القطاع وأكثر من 46 ألف مصاب

الصحة بغزة: 17#44;487 شهيدًا منذ بدء العدوان على القطاع وأكثر من 46 ألف مصاب
أخبار البلد -  

أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 17,487 شهيدًا وأكثر من 46 ألف مصاب.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريحات له، الجمعة، إنه وصل للمستشفيات 313 شهيدا و558 إصابة خلال الساعات الماضية، ولازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأضاف القدرة أن 70 بالمئة من ضحايا عدوان الاحتلال على غزة من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن الاحتلال يرتكب مجازر وإبادة جماعية لعوائل بكاملها في المدارس والأحياء السكنية.

وأكد القدرة أن الاحتلال يمنع وصول سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى والشهداء من المناطق التي تتواجد فيها قواته العسكرية والجرحى ينزفون حتى الموت

وبين أنه غادر قطاع غزة عبر معبر رفح البري 618 من (407 جريح و211 مريض)، وأن أقل من 1 بالمئة من الجرحى فقط استطاعوا مغادرة معبر رفح البري.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال لازال يعتقل 36 كادرا صحيا من قطاع غزة على رأسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية في ظروف قاسية وغير إنسانية.

وقال القدرة إن الاحتلال الاسرائيلي ينفذ جرائم إبادة جماعية في المدارس ومسح للأحياء السكنية شمال غزة ويخرج مستشفياتها عن الخدمة.

ووصف الوضع الصحي في جنوب القطاع بـ"كارثي للغاية" والمستشفيات فقدت قدراتها الاستيعابية في الاقسام والعنايات المركزة والانشغال فيها بلغ 262 بالمئة.

وطالب القدرة الطواقم الطبية المتواجدة في شمال غزة التوجه إلى مجمع الشفاء الطبي والمستشفيات التي يمكنهم الوصول إليها من أجل إنقاذ الجرحى والمرضى.


شريط الأخبار وفيات الأردن الأربعاء 21/2/2024 الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بمعارك غزة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط