"الصحة بغزة": 17,487 شهيدًا منذ بدء العدوان على القطاع وأكثر من 46 ألف مصاب

الصحة بغزة: 17#44;487 شهيدًا منذ بدء العدوان على القطاع وأكثر من 46 ألف مصاب
أخبار البلد -  

أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 17,487 شهيدًا وأكثر من 46 ألف مصاب.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريحات له، الجمعة، إنه وصل للمستشفيات 313 شهيدا و558 إصابة خلال الساعات الماضية، ولازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأضاف القدرة أن 70 بالمئة من ضحايا عدوان الاحتلال على غزة من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن الاحتلال يرتكب مجازر وإبادة جماعية لعوائل بكاملها في المدارس والأحياء السكنية.

وأكد القدرة أن الاحتلال يمنع وصول سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى والشهداء من المناطق التي تتواجد فيها قواته العسكرية والجرحى ينزفون حتى الموت

وبين أنه غادر قطاع غزة عبر معبر رفح البري 618 من (407 جريح و211 مريض)، وأن أقل من 1 بالمئة من الجرحى فقط استطاعوا مغادرة معبر رفح البري.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال لازال يعتقل 36 كادرا صحيا من قطاع غزة على رأسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية في ظروف قاسية وغير إنسانية.

وقال القدرة إن الاحتلال الاسرائيلي ينفذ جرائم إبادة جماعية في المدارس ومسح للأحياء السكنية شمال غزة ويخرج مستشفياتها عن الخدمة.

ووصف الوضع الصحي في جنوب القطاع بـ"كارثي للغاية" والمستشفيات فقدت قدراتها الاستيعابية في الاقسام والعنايات المركزة والانشغال فيها بلغ 262 بالمئة.

وطالب القدرة الطواقم الطبية المتواجدة في شمال غزة التوجه إلى مجمع الشفاء الطبي والمستشفيات التي يمكنهم الوصول إليها من أجل إنقاذ الجرحى والمرضى.


شريط الأخبار " الكواليت" لا تذهب لشراء الأضحية بمفردك اذا لم تكن صاحب خبرة وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة