هل الأردن على موعد مع منخفض جوي جديد يتخلله الثلوج؟ .. الأرصاد توضح وتحذر

هل الأردن على موعد مع منخفض جوي جديد يتخلله الثلوج؟ .. الأرصاد توضح وتحذر
أخبار البلد -  
كشفت الأرصاد عن الحالة الجوية للمملكة خلال الأسبوع الحالي، حيث تستمر الأجواء باردة في أغلب المناطق خلاله، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

كما تظهر بعض الغيوم المنخفضة، وخلال ساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة في المناطق الجنوبية من المملكة، مع احتمال ضعيف لسقوط زخات محلية من المطر في أقصى جنوب المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، حيث ستترواح درجات الحرارة العظمى في عمان خلال أيام الأسبوع حول الـ 12-14 درجة والصغرى ليلاً حول الـ 4-7 درجات فقط !

وفيما يتعلق باحتمالية تساقط الثلوج أو ولوج منخفض جوي قبل نهاية العام الحالي، أكد ‏مدير ادارة الأرصاد الجوية الأردنية رائد رافد آل خطاب أن المؤشرات حالياً وخلال أسبوع من الآن (أي نهاية العام الحالي) لا تشير إلى وجود منخفض جوي قد يؤدي إلى تساقط "الثلوج" في الأردن.

وقال آل خطاب، إن ادارة الأرصاد الجوية في متابعة دائمة ومستمرة، وستقوم بتزويد المواطنين والاعلان عن أي مستجدات تتعلق بالحالة الجوية.

وأضاف أن هناك قاعدة في علم الارصاد الجوية تشير إلى أنه "كلما زادت مدة التنبؤ كلما قلت الدقة".

من جابنبها، حذرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الافقية أحياناً بسبب الغبار في مناطق البادية، إضافة إلى خطر تشكل الصقيع خلال ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق عدة من المملكة خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق.
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد