الحوثيون يحذّرون من «سلاح ردع جديد»: نتمنى ألا نضطر لاستخدامه

الحوثيون يحذّرون من «سلاح ردع جديد»: نتمنى ألا نضطر لاستخدامه
أخبار البلد -   حذرت جماعة «أنصار الله» (الحوثيون) في اليمن، من سلاح ردع جديد لم يعلنوا عن مزيد من التفاصيل بشأنه، وذلك غداة حديث أمريكي عن تكوين تحالف دولي من 38 دولة لحماية الملاحة الدولية في الشرق الأوسط.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، حسين العزي، أمس الخميس، في تدوينة على منصة إكس: «سلاح ردع جديد مخصص للدفاع عن اليمن، نسأل الله ألا نضطر لاستعماله».

ويأتي هذا مع نشر موقع «ذا هيل» الأمريكي، الخميس، تقريراً قال فيه إن الولايات المتحدة تعمل على إنشاء قوة عمل بحرية تضم 38 دولة للدفاع عن السفن التجارية وناقلات النفط في منطقة الشرق الأوسط.

وقال السكرتير الصحافي للبنتاغون، بات رايدر، إنه تم وضع إطار عمل فقط. لكنه قال إن «قوة العمل ستضم 38 دولة أخرى على الأقل».

وأضاف رايدر: «إن ضربات الحوثيين ضد السفن التجارية في المياه الدولية تؤكد حقيقة أن هذه مشكلة دولية» موضحاً: «كانت هذه السفن الثلاث تبحر في المياه الدولية، وتمثل مجموعة متنوعة من البلدان».

وينفذ الحوثيون منذ أكتوبر/ تشرين الماضي عمليات عسكرية ضد أهداف في إسرائيل باستخدام صواريخ بالستية وأخرى مجنحة وطائرات مسيرة، وضد سفن في البحر الأحمر تقول الجماعة إنها تابعة لإسرائيل.

وأعلنت الجماعة في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول استهداف سفينتين في البحر الأحمر، فيما قالت واشنطن إنها استهدفت ثلاث سفن تجارية ومحاولة استهداف سفينة حربية أمريكية اعترضت هجوماً بطائرات مسيرة.

وحذر وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، محمد ناصر العاطفي، الأربعاء، من أن البحر الأحمر صار منطقة ممنوعة على إسرائيل مع استمرار العدوان على قطاع غزة.

ووفق متابعين عسكريين، فإن واشنطن تخشى استهداف الحوثيين استجابة لظروف تُهيّئ لتسوية سياسية يمنية مرتقبة من ناحية، وخشيتها من ناحية ثانية من توسيع دائرة الحرب في المنطقة، لا سيما وأن أسلحة الحوثيين ما زالت تشكل مصدر قلق لواشنطن بعد وصولها إلى مناطق في إسرائيل، علاوة على أن إمكانات الطائرات المسيرة للجماعة ما زالت مصدر تهديد آخر في حال قررت واشنطن الدخول في مواجهة مع الجماعة التي سبق وحذرت واشنطن مما اعتبرته «عواقب غير متوقعة في حال قررت الاعتداء على اليمن».
شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا