إصابات بقصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى بدير البلح- (فيديو)

إصابات بقصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى بدير البلح (فيديو)
أخبار البلد -  

أصيب عدد من الفلسطينيين، الخميس، جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي محيط "مستشفى شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن "صاروخ استطلاع إسرائيلي استهدف محيط مستشفى شهداء الأقصى، وتسبب في سقوط مصابين بينهم أطفال”.

ورصدت حالة هلع ونفير لعشرات الفلسطينيين في مكان القصف، بينا شوهدت بعض الجثث ملقاة على الأرض.


وظهر في مقطع مصور، طفل مصاب نقلته طواقم الإسعاف للمستشفى وهو يبكي ويصرخ من شدة الألم بسبب إصابته في بطنه ويده جراء القصف، بينما يناشد المسعفين لوضع المخدر له قبل التدخل لمعالجته.

وظهر طفل آخر لا يتجاوز الثالثة من عمره في حضن أمه والدم ينزف من أنفه، بينما يحاول أحد المسعفين تعقيم جرحه الذي أصيب به جراء القصف في دير البلح، بحسب أمه.

وكانت مستشفى "شهداء الأقصى” استقبلت عددا من الفلسطينيين المصابين، من بينهم أطفال جراء هجمات إسرائيلية سابقة.

وأمس، رصدت الكاميرات نفير عشرات من سكان مدينة دير البلح لدفن نحو 50 شهيدا في مقبرة جماعية جوار مقبرة المدينة.

وقال رئيس بلدية دير البلح وسط قطاع غزة دياب الجرو: "ندفن موتانا في مقابر جماعية، باتت مقابرنا لا تتسع للعدد الكبير من الشهداء”.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن متحدث وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، إلى 17 ألفا و177 شهيدا و46 ألفا جريح، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال.

واشتدّت حدة القصف الإسرائيلي في مناطق القطاع والمعارك مع الفصائل الفلسطينية المسلحة مطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع انتهاء هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت ودمارا هائلا بالبنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا