كتائب القسّام تعلن تدمير 135 آلية إسرائيلية وتقتل عدد من الجنود

كتائب القسّام تعلن تدمير 135 آلية إسرائيلية وتقتل عدد من الجنود
أخبار البلد -  

 

قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا في 72 ساعة الماضية من تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا.

وأضاف أبو عبيدة في بيان صحفي، أن مجاهدي القسام أوقعوا عشرات الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح بتفجير فتحات أنفاق ومنازل.

وأكد أن مدفعية القسام دكت الحشود العسكرية الإسرائيلية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهت رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة داخل إسرائيل.

 

وذكرت "كتائب القسام" وسرايا القدس" في بيانات خلال اليوم، سير المعارك والتصدي لقوات الجيش على عدد من المحاور:

17:34:كتائب القسام تستهدف ناقلة جند صهيونية في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105"

17:23:تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

17:11:مجاهدو القسام يستهدفون ناقلتي جند بقذائف "الياسين 105" في محور التقدم في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

16:38:تمكن مجاهدو القسام من تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح

16:19: مجاهدو القسام يتمكنون من قنص جنديين صهيونيين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

16:09: "خلال الـ 72 ساعة الأخيرة تمكن مجاهدو القسام من تدمير79 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور التوغل في مدينة غزة".

15:51: كتائب القسام تستهدف دبابة ميركفاه صهيونية في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105"

15:17: كتائب القسام تستهدف حفار عسكري بقذيفة "الياسين 105" في محور شرق مدينة خانيونس

15:10: كتائب القسام تستهدف دبابة ميركفاه صهيونية في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105"

15:05: كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية بقذيفة "تاندوم" في محور شرق مدينة خانيونس

14:56: مجاهدو القسام يستهدفون قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ 3 عبوات مضادة للأفراد "رعدية" ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق مدينة خانيونس

14:46: كتائب القسام تستهدف دبابتين صهيونيتين في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105"

14:34: مجاهدو القسام يتمكنون من قنص جنديين صهيونيين ببندقية "الغول" القسامية شمال شرق مدينة خانيونس

14:25: كتائب القسام تدك تحشدات قوات العدو المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون

14:23: قبل قليل تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة راجلة من 6 جنود صهاينة وإيقاعهم بين قتيل وجريح والاستيلاء على "روبوت" كان بحوزتهم في محور شرق مدينة خانيونس

15:41: سرايا القدس: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو في الشجاعية وحي التفاح واستهدفنا تجمعات العدو في محاور التقدم شرق غزة بقذائف الهاون النظامي عيار 60.

14:33: سرايا القدس: قصفنا تجمعات العدو في محيط المركز الثقافي ومسجد الظلال بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل والنظامي عيار 60 ونؤكد وقوع إصابات محققة في صفوف العدو.

13:44: سرايا القدس: تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة وأوقعتها بين قتيل وجريح في حي الزيتون شرق غزة.

12:32: سرايا القدس: قصفنا تجمعات العدو في محيط شارع "5" في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

10:44 سرايا القدس: يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محور التقدم حي الشجاعية ويستهدفون ثلاث آليات عسكرية بقذائف "التاندوم" وعبوات "العمل الفدائي".

8:20: سرايا القدس: استهدفنا بقذائف "التاندوم" والـ (RPG) دبابتين صهيونيتين وناقلة جند في محاور التقدم بيت لاهيا وجباليا.

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان