ترتيبات لإدخال مساعدات برية من الأردن إلى غزة

ترتيبات لإدخال مساعدات برية من الأردن إلى غزة
أخبار البلد -  
  • غريفيت: الفلسطينيون يدفعون للتوجه إلى جنوب غزة لكنهم لا يجدون مناطق آمنة
  • غريفيت: ما يحدث في غزة يمثل تهديدا للأمن والاستقرار الدوليين
  • غريفيث: المنظمات الدولية لن تتخلى عن الفلسطينيين

قال مارتن جريفيث منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن هناك ترتيبات في الأردن لإدخال مساعدات برية عبر جسر الملك الحسين إلى غزة.

وأضاف غريفيث خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن الفلسطينيين يدفعون للتوجه إلى جنوب غزة لكنهم لا يجدون مناطق آمنة.

وأشار إلى أن ما يحدث في غزة يمثل تهديدا للأمن والاستقرار الدوليين، مؤكدا أن المنظمات الدولية لن تتخلى عن الفلسطينيين.

وأكد غريفيث أن وتيرة الهجوم العسكري في جنوب غزة تكرار لما كانت عليه في شمال القطاع، ولا يوجد مكان آمن.

 

 

ولفت المسؤول الأممي إلى أن أكثر من مليوني شخص في غزة لا يدرون ما هو مستقبلهم.

وحول دخول المساعدات إلى غزة، قال غريفيث إن هناك شكوك بشأن سلامة وصول الشاحنات إلى شمال غزة بسبب الاستهداف.

الحرب على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثالث، على وقع خوض حركة المقاومة الإسلامية "حماس" معارك ضارية مع قواته لليوم الـ62، أمام هول المشاهد والصور التي تشهدها المدينة المحاصرة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 17 ألفا و177، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 46 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 414 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا