مديرة التعليم الخاص تتصدى للمدارس الخاصة التي قدمت موعد امتحانات "الفاينل"

مديرة التعليم الخاص تتصدى للمدارس الخاصة التي قدمت موعد امتحانات الفاينل
أخبار البلد -  

 


*المدارس ملزمة بالتقويم المدرسي وسنتخذ الإجراءات بحق المدارس المخالفة

هبة الحاج 

اشتكى أولياء أمور طلبة مدارس خاصة من قرار تقديم وتحديد مواعيد الامتحانات النهائية "الفاينل" للطلبة للفصل الأول، لكل مدرسة على نحو مختلف عن الأخرى، وعدم الإلتزام بالتقويم المدرسي المحدد لموعد بدء الامتحانات وانتهاءها، كما واعتبروه ظلماً لأبنائهم وينقص من وقتهم الذي من المفترض أن يقومون فيه بإكمال شرح المواد بدلاً من ضغطهم في الامتحانات دون إنهاء المواد على أكمل وجه.


بدورها قالت مديرة إدارة التعليم الخاص سحر شخاترة، أنه لا يجوز للمدارس الخاصة تحديد مواعيد الامتحانات كما ترغب، وإنما يجب أن تحددها بناء على التقويم المدرسي والإلتزام بالمواعيد المحددة فيه.


وأضافت لـ"أخبار البلد"، لم يردنا كإدارة أية ملاحظات بهذا الخصوص، وإنما في بعض المدارس يتم التغيير بشكل بسيط بحيث أن لا يتم التأثير على عدد الأيام اللازمة والمحددة للدوام الفصلي لاكتمال الفصل، بالرجوع للإدارة، وإذا ما تمت مخالفة المدارس للتقويم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.


من جهته قال مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد شحادة أبو السعيد، إن المدارس لديها تقويم مدرسي يحكمها ويحدد لها موعد بدء الامتحانات وانتهاءها سواء كانت خاصة أم حكومية، وإذا تمت مخالفة التقويم من قبل احدى المدارس الخاصة يتم إرسال الشكاوى إلى إدارة التعليم الخاص لمتابعتها، حيث تبدأ امتحانات "الفاينل" بالمدارس الخاصة من تاريخ 20/12/2023 حتى 7/1/2024.



 

شريط الأخبار أكثر من 13 ألف شهيد من الأطفال في غزة منذ بدء العدوان الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية وعزيمة منتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية القطاع العقاري يئن ويصرخ.. من يتدخل لإخراجه من الأزمة ويحفزه للإنطلاق رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين زهير العمري في حوار شامل حول خطط إغاثة وإعمار غزة