خبر سار للأردنيين.. العفو العام يعود الى الواجهة من جديد

خبر سار للأردنيين.. العفو العام يعود الى الواجهة من جديد
أخبار البلد -  
محمد نبيل

عاد ملف إصدار قانون العفو العام في الأردن الى الواجهة من جديد، بعد تبني النائب عبدالله أبو زيد لمذكرة تقترح تنفيذه، ووضعها على طاولة النواب اليوم الأربعاء. 

وقال النائب أبو زيد في حديثه لـ"أخبار البلد"، أنه تبنى مذكرة نيابية تم التوقيع عليها من عدد كبير من زملائه النواب، تطالب الحكومة الأردنية بتنفيذ العفو العام.

وأوضح أن تبنيه لهذه المذكرة يعود لعدة أسباب هامة، وتم وضع بنود تستوجب تنفيذ العفو العام مثل الضغط الكبير الذي تتعرض له السجون والتي تعمل بشكل أكثر من طاقتها الاستيعابية، بالاضافة للأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وأكد أبو زيد بأنه سيقوم بمتابعة المذكرة، حيث قام بتسليمها للأمانة العامة لعرضها على الحكومة، بانتظار ردهم عليها.
شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا