نتائج تصنيف QS العالمي للاستدامة تضع التطبيقية في مقدمة الجامعات الخاصة الأردنية...

نتائج تصنيف QS العالمي للاستدامة تضع التطبيقية في مقدمة الجامعات الخاصة الأردنية...
أخبار البلد -  

أظهرت نتائج تصنيف QS العالمي للاستدامة للعام 2024 أن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة قد حققت المركز الأول بين الجامعات الخاصة الأردنية والمركز السادس على كافة الجامعات الأردنية، ويعبر هذا عن مدى تحقيق الجامعة لأهداف التنمية المستدامة، حيث شملت تصنيفات QS للاستدامة للعام 2024 ما يقارب من 1400 جامعة فقط من جميع أنحاء العالم والتي تم اختيارها لهذا التصنيف وفق مؤشرات أداء محددة ضمن ثلاث مجالات رئيسة هي: التأثير البيئي والتأثير الاجتماعي والحوكمة.

ويهدف هذا التصنيف إلى إبراز أهمية دور الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويتم تقييم ذلك من خلال البحث عن أدلة خارجية واضحة مثل: التأثير الذي يحدثه الخريجون في العلوم والتكنولوجيا لحل قضايا المناخ، تأثير البحوث التي يتم إجراؤها عبر أهداف التنمية المستدامة الـ 17 للأمم المتحدة، التأثير الاجتماعي والبيئي للجامعات كمراكز للتعليم والبحث، بالإضافة إلى كون هذه الجامعات هي أيضاً من أرباب العمل الرئيسيين الذين يواجهون تحديات الاستدامة التشغيلية مثلهم مثل أي مؤسسة كبيرة ومعقدة.

والجدير بالذكر أن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة كانت قد حصلت على تقييم QS 5-Stars Plus من قبل منظمة كيو أس (QS) العالمية وكانت بذلك أول جامعة عربية وإقليميا ورقم 21 عالمياً التي تحصل على هذا التقييم.
شريط الأخبار الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بمعارك غزة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة