اشتداد على حالة عدم الاستقرار في الأردن خلال الساعات القادمة

اشتداد على حالة عدم الاستقرار في الأردن خلال الساعات القادمة
أخبار البلد -  

توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل.

وأضاف أن أحدث صور الأقمار الاصطناعية تُظهر بدء تطور للسحب الركامية في عديد من مناطق الأردن، تترافق مع هطول غزير للأمطار في بعض المناطق، مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد.

وأشار إلى أن آخر البيانات الجوي فإنه من المتوقع اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل، بحيث تصبح الأمطار غزيرة أحياناً في عديد من المناطق مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد تشمل العاصمة عمان، وتعمل على تشكل السيول وجريان الأودية في عديد من المناطق.

وبدأ تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي ظهر الثلاثاء، حيث تغطي السحب الركامية أجزاء واسعة من المملكة يتخللها بعض الأمطار بشكل محدود وعشوائي في أجزاء من المنطقة الجنوبية.

وتستمر الأمطار بالامتداد إلى أجزاء أخرى من الشمال والوسط بشكل محدود مع ساعات ما بعد الظهر، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحيانا، مثيرة للغبار في المناطق والطرق الصحراوية.

وتشير آخر صور الأقمار الاصطناعية، إلى وجود سحب ركامية مترافقة بأمطار متفاوتة الغزارة تؤثر على أجزاء مختلفة من شمال ووسط وجنوب المملكة محدودة وعشوائية الطابع، مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً في بعض المناطق.

اشتداد متوقع في ساعات المساء والليل

وتشير التوقعات إلى ازدياد تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات المساء وليل الثلاثاء، لتشمل مناطق عديدة من شمال ووسط وجنوب المملكة، تكون هذه الأمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحيانا، بحسب "طقس العرب".

وأوصى "طقس العرب" بضرورة الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق، ومن تشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحيانا في أجزاء متفرقة من المملكة، كما تترافق حينها مع رياح نشطة تكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والبادية.

ومع ساعات فجر وصباح الأربعاء ينتقل تركز الحالة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، بحيث تترافق بأمطار رعدية غزيرة أحياناً،مع توقعات بتشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحياناً في تلك المناطق.


 

 

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان