اشتداد على حالة عدم الاستقرار في الأردن خلال الساعات القادمة

اشتداد على حالة عدم الاستقرار في الأردن خلال الساعات القادمة
أخبار البلد -  

توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل.

وأضاف أن أحدث صور الأقمار الاصطناعية تُظهر بدء تطور للسحب الركامية في عديد من مناطق الأردن، تترافق مع هطول غزير للأمطار في بعض المناطق، مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد.

وأشار إلى أن آخر البيانات الجوي فإنه من المتوقع اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل، بحيث تصبح الأمطار غزيرة أحياناً في عديد من المناطق مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد تشمل العاصمة عمان، وتعمل على تشكل السيول وجريان الأودية في عديد من المناطق.

وبدأ تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي ظهر الثلاثاء، حيث تغطي السحب الركامية أجزاء واسعة من المملكة يتخللها بعض الأمطار بشكل محدود وعشوائي في أجزاء من المنطقة الجنوبية.

وتستمر الأمطار بالامتداد إلى أجزاء أخرى من الشمال والوسط بشكل محدود مع ساعات ما بعد الظهر، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحيانا، مثيرة للغبار في المناطق والطرق الصحراوية.

وتشير آخر صور الأقمار الاصطناعية، إلى وجود سحب ركامية مترافقة بأمطار متفاوتة الغزارة تؤثر على أجزاء مختلفة من شمال ووسط وجنوب المملكة محدودة وعشوائية الطابع، مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً في بعض المناطق.

اشتداد متوقع في ساعات المساء والليل

وتشير التوقعات إلى ازدياد تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات المساء وليل الثلاثاء، لتشمل مناطق عديدة من شمال ووسط وجنوب المملكة، تكون هذه الأمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحيانا، بحسب "طقس العرب".

وأوصى "طقس العرب" بضرورة الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق، ومن تشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحيانا في أجزاء متفرقة من المملكة، كما تترافق حينها مع رياح نشطة تكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والبادية.

ومع ساعات فجر وصباح الأربعاء ينتقل تركز الحالة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، بحيث تترافق بأمطار رعدية غزيرة أحياناً،مع توقعات بتشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحياناً في تلك المناطق.


 

 

شريط الأخبار البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية القطاع العقاري يئن ويصرخ.. من يتدخل لإخراجه من الأزمة ويحفزه للإنطلاق رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين زهير العمري في حوار شامل حول خطط إغاثة وإعمار غزة محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم المركز العربي الطبي يشارك في منتدى رجال الأعمال الأردني الرواندي