أعضاء فريق خبراء تطوير التعليم العالي الأردني يشاركون في فعاليات مؤتمر إيراسموس بلس لسياسات تطوير التعليم العالي في برشلونة

أعضاء فريق خبراء تطوير التعليم العالي الأردني يشاركون في فعاليات مؤتمر إيراسموس بلس لسياسات تطوير التعليم العالي في برشلونة
أخبار البلد -  
يشارك عدد من أعضاء فريق خبراء تطوير التعليم العالي الأردني التابع لبرنامج إيراسموس بلس في المؤتمر السنوي للتعليم العالي، والذي  يُعقد في جامعة برشلونة خلال الفترة من 4 إلى 5 ديسمبر لعام 2023.
ويضم الوفد كل من الدكتور محمود الشياب رئيس الفريق في الأردن، والدكتور مأمون الدبعي أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، إضافةً إلى الدكتور أحمد أبو الهيجاء مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني في الأردن.
وينظم المؤتمر مفوضية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، حيث يشارك فيه ممثلين وخبراء من أكثر من  25 دولة  من الدول المجاورة للاتحاد الأوروبي  لمناقشة  تحديات واتجاهات تطوير التعليم العالي الوطنية وعلى مستوى الجوار الأوروبي، كما سيتاح للأعضاء المشاركين الفرصة لتبادل الخبرات والمعرفة مع الخبراء والمشاركين الآخرين من جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع  أن يسلط أعضاء الفريق الأردني  المشارك في المؤتمر الضوء على التحديات الفريدة التي تواجه التعليم العالي في المنطقة وعلى الجهود المستمرة لتحقيق الإصلاح والتطوير لسياسات التعليم العالي وتعزيز التعاون وتطوير الأطر التنظيمية في مجال التعليم العالي.
ومن أهم المحاور التي سيناقشها المشاركون الابتكار والرقمنة في التعلم وتأثيرات التدويل، والتأثيرات المستمرة لأزمة كوفيد-19، وتحسين التعلم والاعتماد على المهارات الصغيرة (micro-credentials) ،ودور الجامعات في تنفيذ والإعتراف بهذه المهارات، والتحول نحو التعلم المرن، والتحول الأخضر في التعليم العالي، والمنطقة التعليمية الأوروبية وتداولاتها على الشراكات الدولية، وتمكين فرق  تطوير التعليم العالي وتأثيرهم على صنع السياسات.
ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر يُعد منبراً فريداً للحوار حول سياسات التعليم العالي وأحداثه وآفاقه في العام المقبل، حيث يُتوقع أن يكون لأعضاء الفريق  الأردني المشارك  إسهامات بارزة في هذا السياق.
شريط الأخبار حالة الطقس المتوقعة يومي الاربعاء والخميس الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة قطاع النقل في 25 عاما.. تطورات إيجابية على الاقتصاد الوطني