جيش الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول هجوم "7 أكتوبر"

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول هجوم 7 أكتوبر
أخبار البلد -  
كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال جيش الاحتلال إن حماس وضعت خططا هجومية مفصلة لسنوات بمساعدة جواسيس من داخل الجيش، وفق ما نقلت صحيفة "جارديان" البريطانية.

وأضاف أن حركة حماس انخرطت في التخطيط على مدى سنوات ورسم خرائط تفصيلية بمساعدة جواسيس داخل الأراضي المحتلة قبل الهجوم، وأن كل هذه المعلومات توصل إليها جيش الاحتلال بعد فحص كميات هائلة من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والوثائق التي حصلت عليها الحركة.


وأوضح أن المقاومين حملوا أدلة إرشادية حول طريقة أخذ المحتجزين، بينما تؤكد أحدث المعلومات التي تم الكشف عنها مدى ضآلة فهم المؤسسة الأمنية "الإسرائيلية" لقدرات حماس قبل الهجوم والكم الهائل من الأمور التي تم تجاهلها.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مسؤولين في تل أبيب اطلعوا على خطة معركة مكونة من 40 صفحة لهجوم حماس النهائي، ولكن تم رفضها باعتبارها صعبة للغاية على حماس لتنفيذها. كما تم تجاهل تحذيرات مراقبي الجيش الاحتلال، ومعظمهم من النساء، بأن المقاومين كانوا يتدربون علنا استعدادا لهجوم.

جواسيس في جيش الاحتلال
ومن بين الوثائق التي تم العثور عليها، كانت هناك خريطة شاملة لقاعدة عسكرية للاحتلال، يمكن القول إنها أكثر تفصيلا مما كان مطلوبا من قبل جيش الاحتلال نفسه. وقال مصدر استخباراتي في تل أبيب إن تجميع مثل هذه الخريطة لم يكن من الممكن أن يتم إلا بمعرفة داخلية، وأنه من شبه المؤكد أنها من جاسوس.

وقالت صحيفة "جارديان"، إن مقاومي حماس حملوا هواتف بداخلها شرائح اتصال "إسرائيلية" وأجهزة اتصال لاسلكية، لذا كان لديهم أكثر من وسيلة اتصال واحدة. ومن بين العناصر التي تم العثور عليها كان هناك جهاز إرسال لاسلكي مزود ببطارية شمسية للحفاظ على الاتصال لفترة طويلة.

وأشارت إلى أن نحو 3 آلاف من حماس شاركوا في الهجوم عبر الحدود، واستشهد نحو 1500 في المرحلة الأولى من القتال. لكن الرد العسكري للاحتلال كان بطيئا للغاية، لدرجة أن الجيش استغرق في بعض الحالات ساعات عدة للرد، بينما ظل بعض مقاتلي حماس طليقين لأيام عدة.

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان