ليلة ثقيلة في غزة.. جنود الاحتلال ما بين ضربات المقاومة وبكتيريا "الشيغيلا"

ليلة ثقيلة في غزة.. جنود الاحتلال ما بين ضربات المقاومة وبكتيريا الشيغيلا
أخبار البلد -  

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمقتل ضابط وجنديين في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مشيرا إلى إصابة ضابط و3 جنود بجروح خطيرة في تلك المعارك.

كما أعلن الناطق العسكري الإسرائيلي، إصابة 4 ضباط وجنود من سلاح المظليين بجروح خطيرة في معارك وسط قطاع غزة خلال الليل.

وكان جيش الاحتلال أقر -أمس- بمقتل 3 من جنوده وإصابة رابع بجروح خطيرة في معارك شمال ووسط القطاع المحاصر.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العملية البرية في شمال قطاع غزة إلى 78، وإلى 404 منذ بدء الحرب، بينهم الجنود الذين قضوا في هجوم حماس وجنود احتياط وعناصر أمن.                        

وعلى صعيد متصل أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، فجر اليوم، أن مقاتليها تمكنوا خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 28 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، واستهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق.

كما دك مقاتلو القسام التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

وتاليا أبرز عمليات القسام الليلة الماضية كما أعلنت الكتائب:

"مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة ويستهدفون 5 آليات متوغلة بقذائف "الياسين 105".

مجاهدو القسام يستهدفون قوة صهيونية خاصة راجلة بعبوة أفراد "رعدية" والإجهاز على من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

مجاهدو القسام يستهدفون قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد في بيت حانون شمال قطاع غزة

من جديد.. مجاهدو القسام يشتبكون مع قوة صهيونية خاصة ويقتلون ويصيبون عدداً منهم في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

14:38 كتائب القسام قصفت موقع "العين الثالثة" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية بعبوة "شواظ" في بيت حانون شمال قطاع غزة.

كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة "الياسين 105".

مجاهدو القسام يستهدفون قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى شرق بيت لاهيا بقذيفة "TBG".

كتائب القسام تستهدف آلية هندسية صهيونية "بومة" متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة "الياسين 105".

كتائب القسام تقصف بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

مجاهدو القسام يستهدفون قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل غرفة في بيت حانون بقذيفة أفراد.

كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية متوغلة غرب جباليا بقذيفة "الياسين 105".

مجاهدو القسام يغيرون من أحد الأنفاق القسامية على قوة صهيونية متموضعة في عزبة بيت حانون بالقنابل والأسلحة الرشاشة ويوقعون أفراد القوة بين قتيل وجريح.

كتائب القسام تقصف قاعدة "رعيم" العسكرية بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

كتائب القسام تستهدف 4 آليات صهيونية متوغلة شرق غزة بقذائف "الياسين 105".

مجاهدو القسام يستهدفون ناقلتي جند ودبابة صهيونية بعبوة شواظ وقذائف "الياسين 105" شمال مدينة خانيونس.

كتائب القسام تقصف بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

مجاهدو القسام يستهدفون 3 آليات صهيونية بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس.

كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية متوغلة شرق خانيونس بقذيفة "الياسين 105".

من جهة آخرى كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن تزايد غير مسبوق في حالات الإصابة بالأمراض المعوية والتسمم الغذائي بين جنود جيش الاحتلال، لا سيما في قطاع غزة والمناطق المحيطة.

وأرجع الأطباء العسكريون هذه الحالات إلى الاعتماد المتزايد على التبرعات الغذائية القادمة للجنود من مصادر مدنية مختلفة، من دون إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتها.

وتشير الصحيفة إلى أن ظروف التخزين والنقل غير الملائمة لعبت دورًا بارزًا في تفاقم هذه المشكلة الصحية، التي باتت تهدد كفاءة وجهوزية الجنود للقتال.

وأكد الدكتور تال بروش، مدير وحدة الأمراض المعدية بمستشفى أسوتا، في تصريحات لـ"يديعوت أحرونوت"، أن هناك تفشٍ خطيرًا لبكتيريا الشيغيلا المسببة لمرض الزُّحار بين الجنود المنتشرين حاليًا في قطاع غزة.

وبكتيريا الشيغيلا مرض شديد العدوى، يؤدي إلى إسهال حاد وجفاف مفاجئ، بالإضافة إلى مضاعفات خطيرة قد تودي بحياة المريض.

شريط الأخبار هينة إسرائيلية سابقة: لم أتعرض لعنف أو سوء معاملة تسجيل وفيات بفيروس ينتقل من الفئران إلى الانسان وليس له علاج شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمخيم بلاطة في نابلس وفاة طبيب أردني ونقابة الأطباء تنعاه انطلاق فعاليات الملتقى الاستثماري العقاري الأول في نقابة المهندسين.. صور هذه أسباب زيادة ظهور أفعى فلسطين بالأردن غزة: 41 شهيدًا و103 مصابين في اربع مجاز للإحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية القسام تشتبك مع قوة صهيونية وتوقعهم بين قتيل وجريح في تل الهوى التأجير التمويلي: الحل الأمثل لتمويل الأصول وتطوير الاستثمارات في عصر التحديات الاقتصادية تنويه هام الى الطلبة الأردنيين في مصر 24 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بدير البلح صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة "التعليم العالي" يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" هام للباحثين عن العمل في الأردن من خلال البرنامج الوطني للتشغيل نقابة المهندسين تعقد "ملتقى" يركز على الواقع العقاري وتطويره اليوم في فندق "الانتركونتننتال" الجنازة تحولت لزفة شعبية .. مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة فرقة الفنون الادائية السعودية تشارك في ليالي جرش الـ 38 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمالي مدينة رفح حجم التداول في "بورصة عمان" ينخفض بنسبة (10.5%) خلال اسبوع وهذه الشركات الخمسة التي ارتفعت وانخفضت ارتفاع أسعار الذهب محليا