موافقة إسرائيلية على زيادة الوقود والمساعدات لغزة مقابل توسيع الحرب

موافقة إسرائيلية على زيادة الوقود والمساعدات لغزة مقابل توسيع الحرب
أخبار البلد -  

قال موقع "أكسيوس" الأميركي إن من المتوقع أن يوافق مجلس الحرب الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة، لافتاً إلى أن الموافقة الإسرائيلية على الطلب الأميركي تعكس حاجة إسرائيل إلى دعم واشنطن لتوسيع عمليتها العسكرية في خانيونس جنوبي القطاع.

ويشير هذا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قرر أخذ غطاء أميركي للمجازر المتوقع ارتكابها في جنوب القطاع مقابل السماح بتدفق المساعدات الإنسانية.

ونقل الموقع عن مصادر إسرائيلية قولها: "إعطاء المزيد من الوقود لغزة يعني أن مجلس الوزراء الإسرائيلي فضّل العملية البرية على إطلاق سراح المحتجزين".

وذكر الموقع أن الموافقة تأتي بعد طلب أميركي بزيادة عدد شاحنات المساعدات والوقود التي تدخل غزة إلى أكثر من 200 شاحنة يوميا مقارنة بـ 100 شاحنة منذ انتهاء الهدنة، لافتاً إلى أن واشنطن تطالب إسرائيل بالسماح بدخول 180 ألف ليتر من الوقود إلى غزة، وهي ثلاثة أضعاف الكمية التي تدخل منذ انتهاء الهدنة.

 

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الأميركية إنه من السابق لأوانه إجراء تقييم نهائي حول ما إذا كان الاحتلال الإسرائيلي "يستجيب للنصيحة الأميركية لحماية المدنيين في عملياته العسكرية" في قطاع غزة، مضيفة: "رأينا إسرائيل وهي تصدر طلبات أكثر تحديدا لعمليات الإخلاء في جنوب قطاع غزة".

وقالت الخارجية الأميركية إن عمليات الإخلاء المحددة التي تنفذها إسرائيل في غزة تمثل تحسنا مقارنة بإبلاغ مدينة بأكملها بالإخلاء، مشيرة إلى أن أميركا لا تزال تتوقع سقوط ضحايا مدنيين نتيجة لهذه الحرب، "وهذا صحيح للأسف في جميع الحروب".

وتتضارب هذه التصريحات مع التقارير الواردة من قطاع غزة، إذ تشير الوقائع إلى أن عدد وكم المجازر المرتكبة، خلال قصف وحشي لأحياء مدنية مكتظة في شمال وجنوب القطاع، زاد بشكل ملحوظ بعد الهدنة، فيما زاد عدد الشهداء، وغالبيتهم من الأطفال والنساء، بشكل مهول، إذ ارتفع ليقارب 16 ألف شهيد، بزيادة كبيرة عن الأرقام المعلنة قبل الهدنة.

 

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان