مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في اشتباك داخل مبنى شمالي قطاع غزة

مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في اشتباك داخل مبنى شمالي قطاع غزة
أخبار البلد -  

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في اشتباك داخل مبنى شمالي قطاع غزة، الاثنين.

 

 

 

من جهته أفاد جيش الاحتلال، بأن الضابطين اللذين قتلا في غزة اليوم هما الرقيب أول بن زوسمان والرقيب بنيامين يهوشوع نيدهام.

أبو عبيدة يؤكد سقوط قتلى بجيش الاحتلال خلال الاشتباك

قال الناطق باسم كتائب القسام، الذراع العكري لحركة أبو عبيدة، إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 28 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وأضاف أبو عبيدة، أن مجاهدي القسام استهدفوا القوات المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل كيان الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في وقت سابق، أن مجاهديها، استهدفوا دبابة للاحتلال متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة الياسين 105

كما استهدفت كتائب القسام قوة خاصة من جيش الاحتلال متحصنة داخل مبنى شرق بيت لاهيا بقذيفة"TBG".

من جهتها أكدت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الاثنين، إن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود الاحتلال في محور التوغل بحي الشيخ رضوان.

وأشارت سرايا القدس، إلى أن عناصرها قصفوا تجمعات للاحتلال في محور أبو هولي بقذائف الهاون وكيسوفيم برشقة صاروخية.

وأضافت السرايا أن مجاهديها استهدفوا عددا من آليات الاحتلال العسكرية بقذائف التاندوم وعبوات العمل الفدائي.

وفي ذات السياق، أشارت كتاب القسام إلى أنمجاهديها يخوضون اشتباكات مع الاحتلال في الفالوجا بمخيم جباليا ويستهدفون 5 آليات.

وأوضحت أنها استهدفت قوة صهيونية راجلة بعبوة أفراد وأجهزت على من تبقى منها من مسافة صفر في منطقة الفالوجا، كماوستهدفت قوة خاصة للاحتلال متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد في بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما وقصف القسام موقع العين الثالثة بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

شريط الأخبار ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة قطاع النقل في 25 عاما.. تطورات إيجابية على الاقتصاد الوطني