طالب عمان الأهلية زيد مصطفى يحجز مقعده في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"

طالب عمان الأهلية زيد مصطفى يحجز مقعده في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
أخبار البلد -  

تمكن لاعب منتخب جامعة عمان الأهلية والمنتخب الوطني للتايكواندو الطالب زيد مصطفى عبد الكريم من كلية العلوم التربوية من حجز مقعده في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، محققاً إنجازاً تاريخياً بالتأهل المباشر من خلال التصنيف لأول مرة في تاريخ التايكواندو الأردنية.

ويأتي هذا التأهل بعد أن ضمن الطالب زيد مصطفى تواجده في المراكز الخمسة الأولى بنهاية مشاركته في الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو المقامة في مدينة مانشستر - بريطانيا.

وافتتح "مصطفى" مشواره في البطولة ضمن منافسات وزن تحت 68 كغم بالفوز في دور الستة عشر على لاعب إيطاليا، ومن ثم الفوز بالدور ربع النهائي على لاعب كوريا الجنوبية، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الهنغاري، ليواجه بذلك مواطنه زيد الحلواني "خريج جامعة عمان الأهلية" الذي انسحب من نزال تحديد المركز الثالث، ليمنح الميدالية البرونزية لمصطفى، ويحجز مقعده في أولمبياد باريس 2024 رفقه اللاعب صالح الشرباتي "خريج جامعة عمان الأهلية".

كما تقدمت أسرة جامعة عمان الأهلية ممثلة برئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بأسمى آيات التهنئة إلى طالبها زيد مصطفى وخريجها صالح الشرباتي على هذا الإنجاز التاريخي لرياضة التايكواندو الأردنية، متمنين لهما التوفيق خلال مشاركتهما في أولمبياد باريس 2024.

شريط الأخبار ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة قطاع النقل في 25 عاما.. تطورات إيجابية على الاقتصاد الوطني