امتحانات "الفاينل" بالمدارس الخاصة “كلّ يغني على ليلاه”

امتحانات الفاينل بالمدارس الخاصة “كلّ يغني على ليلاه”
أخبار البلد -  

هبة الحاج 

اشتكى أولياء أمور طلبة مدارس خاصة من قرار تقديم وتحديد مواعيد الامتحانات النهائية "الفاينل" للطلبة للفصل الأول، لكل مدرسة على نحو مختلف عن الأخرى، وعدم الإلتزام بالتقويم المدرسي المحدد لموعد بدء الامتحانات وانتهاءها.

وقالوا خلال حديثهم لـ"أخبار البلد"، أن قرار تقديم موعد الامتحانات النهائية للفصل الأول قبل موعده المحدد يعتبر ظلماً لأبنائنا وينقص من وقتهم الذي من المفترض أن يقومون فيه بإكمال شرح المواد بدلاً من ضغطهم في الامتحانات دون إنهاء المواد على أكمل وجه، لغايات الاحتفال بالأعياد "عيد الميلاد المجيد"، و"رأس السنة الميلادية" وغيرها.

وبحسب التقويم المدرسي الذي اطلعت عليه "أخبار البلد"، فإنه ينتهي الفصل الدراسي الأول باختبارات تحصيلية مدتها أربعة عشر يوما تبدأ يوم الأربعاء الموافق 20/12/2023، وتستمر إلى يوم الأحد الموافق 7/1/2024م تليها عطلة الشتاء.

جديرٌ بالذكر، أن وزارة التربية حرصت على التوفيق بين المناسبات الدينية والوطنية والقومية والعالمية وعدد أيام الدراسة الفعلية، آخذة بالحسبان إمكانية أن تعطل المدارس في الأعياد الدينية الخاصة بها، بعد موافقة الوزارة، شريطة ألا يقل عدد أيام الدراسة الفعلية عن (195) يوماً.
شريط الأخبار هيئة الطاقة تتلقى 879 طلبا للحصول على تراخيص بمختلف القطاعات كتائب القسام تعلن استهداف 6 آليات إسرائيلية في خان يونس أكثر من 13 ألف شهيد من الأطفال في غزة منذ بدء العدوان الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية وعزيمة منتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية