بكتيريا "الشيغيلا" تتفشى بين جنود الاحتلال في غزة

بكتيريا الشيغيلا تتفشى بين جنود الاحتلال في غزة
أخبار البلد -  

أكدت مصادر صحيفة إسرائيلية، أن هناك ارتفاعا غير عادي في إصابة جنود الاحتلال المشاركين في الحرب على قطاع غزة بالأمراض المعوية، خاصة بكتيريا "الشيغيلا".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في تقرير صحفي نشرته اليوم الاثنين، إن بكتيريا "الشيغيلا" تنتشر بشكل كبير بين جنود الجيش الإسرائيلي، حيث يعاني الكثير منهم من الإسهال الشديد والارتفاع المستمر بدرجة حرارة أجسامهم.

واشارت الصحيفة في تقريرها، الى أنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة بدأت التبرعات الغذائية من بعض المصادر الداعمة للجيش الإسرائيلي تصل إلى الجنود، حيث ظهرت بعد ذلك زيادة كبيرة في الأمراض المعوية بينهم بسبب عدم صلاحية الكثير من تلك المواد الغذائية.

وأضافت، أنه من أبرز نتائج الفحوصات التي أجريت للجنود اكتشاف بكتيريا تسبب الزحار "التهاب واضطراب في الأمعاء"، وتسبب في كثير من الحالات إسهالا شديدا وارتفاعا في درجة الحرارة.

وأكد مدير وحدة الأمراض المعدية في مستشفى أسوتا العام في أشدود الدكتور تال بروش، أن مرض الإسهال قد تفشى بين الجنود في الجنوب وفي مناطق التجمع وفي وقت لاحق أيضا بين الجنود الذين يشاركون بالعمليات الحربية في قطاع غزة.

يذكر أن الإصابة ببكتيريا "الشيغيلا" تتم من خلال الاتصال المباشر بين شخص وآخر أو من خلال الطعام.

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان