متقاعدو الفوسفات يشكون غياب تمثيلهم الحقيقي عن مجلس صندوق التأمين الصحي ويعتبرونه مخالفاً للنظام

متقاعدو الفوسفات يشكون غياب تمثيلهم الحقيقي عن مجلس صندوق التأمين الصحي ويعتبرونه مخالفاً للنظام
أخبار البلد -  

اشتكى عدد من متقاعدي شركة مناجم الفوسفات الأردنية من قرار مجلس الإدارة بتشكيل مجلس إدارة صندوق للتأمين الصحي، التابع للشركة الذي اعتبروه مخالفا للقانون الداخلي كونه تشكيلته بصورته الحالية تمت دون انتخابات، وعدم الإلتزام بنص القانون، واختيارها لثلاثة من المتقاعدين كممثلين عن المتقاعدين في ملف التامين الصحي ضاربة عرض الحائط بالنظام الداخلي، والذي أقرته منذ تأسيس الصندوق في شهر أيار عام 2000 م، وبالذات المادة الحادية عشرة منه.

وتساءل المهندس زياد السعودي احد المتقاعدين، عن كيفية مخالفة الشركة أحكام النظام الداخلي، وهل من ضمن أحكام النظام مادة تنص على أن يكون المتقاعد الغائب الأكبر حتى عن اختيار ممثليه في الصندوق في الأردن دولة المؤسسات والقانون !

وتنص المادة رقم (11) ادارة الصندوق بند رقم 1. تؤلف لجنة لإدارة الصندوق بقرار من المجلس بتنسيب من الرئيس التنفيذي من خمسة أعضاء شريطة توفر الكفاءة والخبرة وحسن السيرة والسلوك على أن تمثل النقابة ولجنة المتقاعدين المنتخبة بالطرق القانونية والأصولية بعضو لكل منهما ويسمى رئيس اللجنة من بين الأعضاء الثلاثة الآخرين ).

وحاولت "أخبار البلد" التواصل مع إدارة الشركة لحصولها على إجابة حول الموضوع المطروح، إلا أنها لم تتلق أية إستجابة.

شريط الأخبار هيئة الطاقة تتلقى 879 طلبا للحصول على تراخيص بمختلف القطاعات كتائب القسام تعلن استهداف 6 آليات إسرائيلية في خان يونس أكثر من 13 ألف شهيد من الأطفال في غزة منذ بدء العدوان الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية وعزيمة منتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية