قوات الاحتلال شاهدت الويل شمال القطاع... و70% منها تنسحب

قوات الاحتلال شاهدت الويل شمال القطاع... و70 منها تنسحب
أخبار البلد -  

أكد مصدر قيادي في كتائب القسام، الذراع العسكري في حركة المقاومة الإسلامية حماس، انسحاب 70 بالمئة من قوات الاحتلال خارج شمال قطاع غزة لفشل عملياتها وبسبب ضربات المقاومة

وأضاف المصدر، في تصريحات نقلتها الجزيرة، أن الانسحاب من شمال قطاع غزة بدأ مع التهدئة وتسارع مع ضربات المقاومة في اليومين الأخيرين.

وأشار المصدر القيادي إلى أن العملية البرية لجش الاحتلال تتركز جنوب قطاع غزة بالتزامن مع عمليات مناورة محدودة بالشمال.

أعلنت كتائب القسام، الأحد، أن المجاهدين تمكنوا من تفجير فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق بيت لاهيا في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في رسالة عبر قناتها على تطبيق "تيليغرام"، إن تفجير فتحة أحد الأنفاق جاء بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق.

وفي رسالة أخرى، أكدت أنها استهدفت جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة "تاندوم" شمال مدينة خانيونس.

وأشارت إلى استهداف جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة "تاندوم"، ودبابة وناقلة جند بقذائف "الياسين 105"، شمال مدينة خانيونس.

وكشفت أنها قصفت "عسقلان" المحتلة برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

كما قالت القسام إن المجاهدين تمكنوا من تفجير حقل ألغام في قوة صهيونية راجلة مكونة من 8 جنود وبعدها تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر شمال شرق مدينة خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير نفق مفخخ بقوة صهيونية راجلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وأوقعوا فيها إصابات محققة ومن ثم استهدفوا قوات النجدة بقذائف الهاون.


 

 

شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا