قوات الاحتلال شاهدت الويل شمال القطاع... و70% منها تنسحب

قوات الاحتلال شاهدت الويل شمال القطاع... و70 منها تنسحب
أخبار البلد -  

أكد مصدر قيادي في كتائب القسام، الذراع العسكري في حركة المقاومة الإسلامية حماس، انسحاب 70 بالمئة من قوات الاحتلال خارج شمال قطاع غزة لفشل عملياتها وبسبب ضربات المقاومة

وأضاف المصدر، في تصريحات نقلتها الجزيرة، أن الانسحاب من شمال قطاع غزة بدأ مع التهدئة وتسارع مع ضربات المقاومة في اليومين الأخيرين.

وأشار المصدر القيادي إلى أن العملية البرية لجش الاحتلال تتركز جنوب قطاع غزة بالتزامن مع عمليات مناورة محدودة بالشمال.

أعلنت كتائب القسام، الأحد، أن المجاهدين تمكنوا من تفجير فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق بيت لاهيا في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في رسالة عبر قناتها على تطبيق "تيليغرام"، إن تفجير فتحة أحد الأنفاق جاء بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق.

وفي رسالة أخرى، أكدت أنها استهدفت جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة "تاندوم" شمال مدينة خانيونس.

وأشارت إلى استهداف جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة "تاندوم"، ودبابة وناقلة جند بقذائف "الياسين 105"، شمال مدينة خانيونس.

وكشفت أنها قصفت "عسقلان" المحتلة برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

كما قالت القسام إن المجاهدين تمكنوا من تفجير حقل ألغام في قوة صهيونية راجلة مكونة من 8 جنود وبعدها تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر شمال شرق مدينة خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير نفق مفخخ بقوة صهيونية راجلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وأوقعوا فيها إصابات محققة ومن ثم استهدفوا قوات النجدة بقذائف الهاون.


 

 

شريط الأخبار ما حكم إطلاق النار في المناسبات؟ الإفتاء الأردنية توضح وفاة الفنان الأردني روحي شاهين وفاة ثلاثيني بحادث مروري على طريق المشارع أمانة عمان الكبرى تنذر موظفين بالفصل الأمانة تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ماذا تعرف عن مشروع "فوغو" الياباني لإقامة دولة يهودية استقالة جمال الصرايرة من مجلس إدارة جامعة البتراء ترامب: خطاب بايدن سيئ للغاية وكامالا هاريس يسارية متطرفة معتوهة ستدمر بلادنا أمانة عمان تنذر موظفين بالفصل - أسماء توثيق استهداف قوات إسرائيلية لضابط جمارك فلسطيني في طوباس وفايات الأردن اليوم الخميس 25/7/2024 طقس صيفي حتى السبت وحار الأحد مستويات اقتراض قياسية للأردنيين من البنوك في 2023 10 أحزاب ستتجاوز "العتبة" في الانتخابات النيابية المقبلة إيقاد شعلة نسخة تضامنية مع الفلسطينيين لمهرجان جرش المستقلة للانتخاب: بدء مرحلة الترشح للانتخابات النيابية الأربعاء المقبل الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن موعد عقد البرنامج التدريبي التاسع بعنوان:" تأمينات الحياة" بيان من السفارة الأردنية في القاهرة من مسافة مترين.. فيديو متداول لاغتيال أحد عناصر الضابطة الجمركية في مدينة طوباس بالضفة الغربية 14 مليار دينار ديون مستحقة على الحكومة لصالح البنوك حتى نهاية 2023