الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين إسرائيليتين

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين إسرائيليتين
أخبار البلد -  

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثيين أن قواتهم نفذت اليوم الأحد عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين عند باب المندب، مؤكدا أنهم سيستمرون في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة حتى يتوقف العدوان على غزة.

وفي وقت سابق، قال مسؤول في البنتاغون (وزارة الدفاع الأميركية) للجزيرة إن المدمرة الأميركية كارني تصدت لمسيّرات وصواريخ أطلقت من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر، وذلك وسط أنباء عن إصابة سفينة تجارية واحدة على الأقل بضرر بالغ.

وذكر المسؤول أن المدمرة كارني استجابت لنداء استغاثة من سفينة تجارية في البحر الأحمر، لكنه أضاف أنه ليس بإمكانهم حتى اللحظة تأكيد تعرض سفينة تجارية لإصابة مباشرة.

وأشار إلى أن المدمرة رصدت صاروخا باليستيا واحدا على الأقل أطلق على سفينة تجارية.

من ناحية أخرى، أوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هناك سفينة تعرضت لضرر بالغ في البحر الأحمر وهي مملوكة لبريطانيا ولا علاقة لها بإسرائيل، حسب قولها، مشيرة إلى أن سفينة أخرى تعرضت لأضرار طفيفة وهي مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئيا.

وفي تلك الأثناء، أعلنت شركة الملاحة الإسرائيلية "تسيم" أنها غيرت مسارات سفنها بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيّرات قبالة سواحل اليمن.

شريط الأخبار هيئة الطاقة تتلقى 879 طلبا للحصول على تراخيص بمختلف القطاعات كتائب القسام تعلن استهداف 6 آليات إسرائيلية في خان يونس أكثر من 13 ألف شهيد من الأطفال في غزة منذ بدء العدوان الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية وعزيمة منتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية