عمان الأهلية تنظم بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان ورشة توعوية عن سرطان الرئة

عمان الأهلية تنظم بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان ورشة توعوية عن سرطان الرئة
أخبار البلد -  

نظَّمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان و" نادي شباب عمان الأهلية ضد السرطان " ، نهاية الاسبوع الماضي في مدرج الدكتور أحمد الحوراني، ورشة توعوية عن سرطان الرئة بهدف نَشر الوعي بين الطلبة وتثقيفهم بأهمية الكشف المُبكر باعتباره رَكيزة أساسية في مُكافحة المَرض وفرصة كبيرة لإمكانية الشفاء منه.

وفي بداية الورشة رحبت الطالبة بانا السعافين رئيس نادي شباب عمان الأهلية ضد السرطان بالحضور وبدأت الورشة بدقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة، قبل أن تؤكد على أن مثل هذه الأنشطة تأتي تأكيداً لتعزيز مبدأ التشاركية بين جامعة عمان الأهلية ومؤسسة الحسين للسرطان.

من جهتها أكدت مندوبة مؤسسة الحسين للسرطان الدكتورة ندى التميمي بأن هذه الأنشطة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية إجراء الكشف المبكر وصولاً إلى تشخيص المرض وتلافي وقوع أي مضاعفات له على صحة الجسم، بالإضافة إلى رفع المستوى التوعوي الطبي عند مختلف أفراد المجتمع وصولاً إلى أعلى معايير الصحة والسلامة العامة.

وتحدثت التميمي عن سرطان الرئة والبروستات والقولون والمثانة وأبرز العوامل المسببة لها وطرق الوقاية منها، مشيرة إلى أن مكافحة عوامل الخطورة المسببة للسرطان هي مسؤولية وطنية ومجتمعية، كما أشادت بدور جامعة عمان الأهلية الداعم لجهود المؤسسة من خلال عقد الفعاليات والأنشطة الداعمة في نشر الوعي بأهمية مكافحة مرض السرطان.

شريط الأخبار حالة الطقس المتوقعة يومي الاربعاء والخميس الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة قطاع النقل في 25 عاما.. تطورات إيجابية على الاقتصاد الوطني