البلقاء التطبيقية تعقد ورشة اثر الحوكمة الرشيدة بإدارة مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع بلدية الجيزة

البلقاء التطبيقية تعقد ورشة اثر الحوكمة الرشيدة بإدارة مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع بلدية الجيزة
أخبار البلد -  


رعى متصرف لواء الجيزة ناصر الشوابكة افتتاح فعاليات الورشة التدريبية التي نظمها المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في جامعة البلقاء التطبيقية بعنوان" اثر مفاهيم الحوكمة الرشيدة بإدارة مؤسسات المجتمع المدني" وبحضور رئيس بلدية الجيزة قدر الفايز ومدير المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين الدكتور جودت صافي الكساسبة.
واكد متصرف لواء الجيزه في كلمة له على دور الجامعات في نشر الوعي المجتمعي والتي تعد جامعة البلقاء التطبيقية دائما سباقه في خدمة المجتمع المحلي من خلال عقد ورش ودورات تثقيفية هدفها بناء مجتمع واعي و تنمية وتطوير موارده البشرية .
وبين الدكتور الكساسبة مدير المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين بأن هذه الورشة جاءت استجابة لرسالة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم لتعزيز اثر الحوكمه الرشيدة وانعكاسها ايجاباً على طريقة عمل المؤسسات الوطنية .

وأضاف ان المركز يسعى الي تنفيذ هذه الرؤيا من خلال توجيهات رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني حيث ان الجامعة تسعى الى نشر وتثقيف المجتمع المحلي في جميع محافظات المملكة مستفيدا من انتشار كليات الجامعة من شمال المملكة الى جنوبها.
وكما أكد الدكتور الكساسبة بأن توجه جامعة البلقاء التطبيقية الى ضرورة توثيق العلاقة مع المؤسسات المجتمعية لخدمة المجتمع المحلي و لتعزيز الشراكة مع المؤسسات الوطنية وتبادل الخبرات ،
وتعرف المشاركين في هذه الورشة على مفهوم الحوكمه الرشيدة والتعرف على اهدافها والتعرف على مستويات المسائلة ونطاق عملها والتعرف على قيم الحوكمة الاساسية.
وفي الختام سلم الدكتور جودت صافي الكساسبة الشهادات للمشاركين وشهادة شكر للمدرب الدكتور مشهور المحارمة تقديرا لجهوده في تنفيذ هذه الورشة وكما شكر منسقة الورشه الزميلة منى ضيف الله الجبور على جهودها المبذولة في هذه الورشة
شريط الأخبار حالة الطقس المتوقعة يومي الاربعاء والخميس الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة قطاع النقل في 25 عاما.. تطورات إيجابية على الاقتصاد الوطني