لا تمديد لهدنة غزة .. وجيش الاحتلال يعلن استئناف عدوانه

لا تمديد لهدنة غزة .. وجيش الاحتلال يعلن استئناف عدوانه
أخبار البلد -  

انتهت صباح اليوم الجمعة الهدنة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من دون الإعلان عن تمديدها.

فقد انقضى اليوم السابع من الهدنة المؤقتة في قطاع غزة دون إعلان عن تمديد جديد، فيما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حماس خرقت الهدنة وأطلقت صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة، معلنا استئناف القتال ضد حماس في غزة.

وسمحت الهدنة التي استمرت 7 أيام، والتي بدأت في 24 نوفمبر وجرى تمديدها مرتين، بتبادل عشرات الرهائن المحتجزين في غزة بمئات الأسرى الفلسطينيين وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقبيل ساعات من انتهاء الهدنة التي أتاحت خلال الليل إطلاق محتجزين لدى حركة حماس وأسرى في سجون الاحتلال، تواصلت المفاوضات لتمديدها وسط تطورات ميدانية جعلت سكان القطاع يحبسون الأنفاس.

وبالرغم من ذلك، كانت قد نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين مصريين تأكيدهم بأن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) والاحتلال الإسرائيلي، اتفقتا على تمديد الهدنة المؤقتة ليوم ثامن سيتضمن إطلاق سراح المزيد من المحتجزين الإسرائيليين مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين.

ولكن هذا لم يصل إلى اتفاق بعد إعلان جيش الاحتلال استئناف العدوان الهمجي على قطاع غزة.


 

شريط الأخبار وفيات الأردن الأربعاء 21/2/2024 الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بمعارك غزة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط