صحافي إسرائيلي يحذف مقابلة تزعم أن مسلحين فلسطينيين علقوا أطفالا على حبل في مستوطنات غزة- (فيديو)

صحافي إسرائيلي يحذف مقابلة تزعم أن مسلحين فلسطينيين علقوا أطفالا على حبل في مستوطنات غزة (فيديو)
أخبار البلد -  

حذف الصحافي الإسرائيلي إيشاي كوهين مقابلة نشرها وتضمنت مزاعم تدعي أن "مسلحين فلسطينيين علقوا الرضع والأطفال على حبل، في مستوطنات إسرائيلية بغلاف غزة”، يوم 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

 

وقال كوهين، في تدوينات عبر منصة "إكس”، الأربعاء، إن الشخص الذي أدلى بهذه المزاعم، وظهر في شريط الفيديو "من الجيش الإسرائيلي”.

وأضاف كوهين، الذي لم يوضح في أي قناة يعمل، "عرض عليّ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي (لم يسمه) إجراء المقابلة، ولم أكن أعرف الشخص الذي تمت مقابلته من قبل”.

وأضاف "كان ممثل مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حاضرا أثناء التصوير، ووافق على البث، وفي لقطات أخرى، عندما كانت هناك تعليقات، طلبوا تحريرها أو تجنبها”، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع: "بعد نشر الإعلان الترويجي، كانت هناك شكاوى، لذا قمت بحذفه على الفور خلال دقائق، وحتى هذا الصباح (الخميس)، امتنع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن الادعاء بأن هذه قصة كاذبة”.

وزعم كوهين أن "الشخص الذي تمت مقابلته يُصر على أن القصة دقيقة، بل وكان هناك شاهد آخر على ذلك”.

 

من جانبها، قالت الإسرائيلية شاني، عبر منصة "إكس”، تعقيبا على ما فعله كوهين، "بالأمس نشر يشاي كوهين، مقابلة مرعبة مع ضابط وصف شيئا صادما، لا يتطابق تماما مع المعطيات على الأرض”.

وأضافت: "في النهاية قام يشاي (كوهين) بحذف الفيديو، ولكن في الوقت الحالي قام حساب مشهور بتحميل الفيديو، وفي غضون 8 ساعات شاهده مئات الآلاف”.

وتساءلت شاني "كيف يمكنك تحميل مثل هذا الفيديو عبر الإنترنت دون التأكد بنسبة 100 بالمئة (من صحته)؟ هذا تصرف غير مسؤول”.

 

ولم تتمكن إسرائيل حتى مساء الخميس، من إثبات اتهامات نشرتها عن قتل مسلحين فلسطينيين أطفالا ورُضعا إسرائيليين، في مستوطنات غلاف قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي.

وبعد نحو أسبوع من اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اعتذرت مراسلة شبكة "سي إن إن” الأمريكية سارة سيدنر
عن دفاعها على الهواء مباشرة، عن مزاعم إسرائيل بشأن مقتل أطفال خلال هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر.

وآنذاك، قالت في تدوينة على منصة "إكس”، "أمس، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه تأكد من قيام حماس بقطع رؤوس الأطفال والرضع بينما كنا على الهواء مباشرة. واليوم تقول الحكومة الإسرائيلية اليوم إنها لا تستطيع تأكيد قطع رؤوس الأطفال. كان يجب أن أكون أكثر حذرا في كلامي. أعتذر”.

وفي 7 أكتوبر، شنت إسرائيل حربا مدمرة على القطاع، خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

شريط الأخبار حالة الطقس المتوقعة يومي الاربعاء والخميس الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة قطاع النقل في 25 عاما.. تطورات إيجابية على الاقتصاد الوطني