حزب نماء يصدر ملف نوعي عن فلسطين وقضيتها بمناسبة يوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

حزب نماء يصدر ملف نوعي عن فلسطين وقضيتها  بمناسبة يوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
أخبار البلد -  
نشهد في مثل هذا اليوم الموافق 29 نوفمبر مناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني التي نظمتها الأمم المتحدة بناء على قرار الجمعية العامة رقم: 181.

وتشتمل هذه المناسبة التضامنية: لفت انتباه المجتمع الدولي حول حقوق الشعب المسلوبة رغم صدور العديد من القرارات الدولية ذات الصلة والتي لم يتم الإلتزام بها بعد من جانب الحكومة الإسرائيلية الغاشمة.

وإننا في "حزب نماء" نستنكر حرمان الشعب الفلسطيني من الماء، والغذاء، والدواء، والوقود، وحرب الإبادة والتهجير التي تستهدفهم، وتدمير البنية التحتية، ونؤكد على أن لهم الحق في الحياة الكريمة وتقرير المصير، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

كما نثمن غالياً موقف جلالة الملك عبد الله الثاني في رسالته يوم أمس لرئيس: "لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني" والتي تؤكد على تقرير حق المصير وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والدعوة لتكثيف جهود المنظمات الدولية والإنسانية تجاه غزة. كما بين جلالته تحد إسرائيل للقانون الدولي في القتل والتدمير والتهجير للشعب الفلسطيني ومحاولات الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة مما سيتسبب بإشعال المزيد من دومات العنف والدمار في المنطقة والعالم، وأن الاستقرار والأمن لن يتحققا عبر الحلول العسكرية والأمنية؛ بل بحل سياسي يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة الكاملة.

هذا، ويسرنا أيضاً في حزب نماء أن نشارك في يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني بإصدار ملف عن قضية فلسطين وتاريخها، وأبرز محطات الصراع العربي الإسرائيلي حولها، والقرارات الدولية المتعلقة بها، وغايتنا من هذا الإصدار: تثقيف الجمهور على حقيقة القضية الفلسطينية الحاضرة في المشهد السياسي -وخصوصاً هذه الأيام-، وتعريف الأجيال بحضارتها الممتدة إلى سالف الأزمنة، وحقوقها المغتصبة من الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة الغاشمة، وجهود المملكة الأردنية الهاشمية في المحافظة عليها، وتعزيز التحصين الفكري للجيل النشء، ونتمنى أن تلقى هذه الدراسة وافر إعجابكم.

تحميل ملف قضية فلسطين - إعداد حزب نماء:

شريط الأخبار هيئة الطاقة تتلقى 879 طلبا للحصول على تراخيص بمختلف القطاعات كتائب القسام تعلن استهداف 6 آليات إسرائيلية في خان يونس أكثر من 13 ألف شهيد من الأطفال في غزة منذ بدء العدوان الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية وعزيمة منتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية