حزب نماء يصدر ملف نوعي عن فلسطين وقضيتها بمناسبة يوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

حزب نماء يصدر ملف نوعي عن فلسطين وقضيتها  بمناسبة يوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
أخبار البلد -  
نشهد في مثل هذا اليوم الموافق 29 نوفمبر مناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني التي نظمتها الأمم المتحدة بناء على قرار الجمعية العامة رقم: 181.

وتشتمل هذه المناسبة التضامنية: لفت انتباه المجتمع الدولي حول حقوق الشعب المسلوبة رغم صدور العديد من القرارات الدولية ذات الصلة والتي لم يتم الإلتزام بها بعد من جانب الحكومة الإسرائيلية الغاشمة.

وإننا في "حزب نماء" نستنكر حرمان الشعب الفلسطيني من الماء، والغذاء، والدواء، والوقود، وحرب الإبادة والتهجير التي تستهدفهم، وتدمير البنية التحتية، ونؤكد على أن لهم الحق في الحياة الكريمة وتقرير المصير، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

كما نثمن غالياً موقف جلالة الملك عبد الله الثاني في رسالته يوم أمس لرئيس: "لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني" والتي تؤكد على تقرير حق المصير وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والدعوة لتكثيف جهود المنظمات الدولية والإنسانية تجاه غزة. كما بين جلالته تحد إسرائيل للقانون الدولي في القتل والتدمير والتهجير للشعب الفلسطيني ومحاولات الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة مما سيتسبب بإشعال المزيد من دومات العنف والدمار في المنطقة والعالم، وأن الاستقرار والأمن لن يتحققا عبر الحلول العسكرية والأمنية؛ بل بحل سياسي يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة الكاملة.

هذا، ويسرنا أيضاً في حزب نماء أن نشارك في يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني بإصدار ملف عن قضية فلسطين وتاريخها، وأبرز محطات الصراع العربي الإسرائيلي حولها، والقرارات الدولية المتعلقة بها، وغايتنا من هذا الإصدار: تثقيف الجمهور على حقيقة القضية الفلسطينية الحاضرة في المشهد السياسي -وخصوصاً هذه الأيام-، وتعريف الأجيال بحضارتها الممتدة إلى سالف الأزمنة، وحقوقها المغتصبة من الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة الغاشمة، وجهود المملكة الأردنية الهاشمية في المحافظة عليها، وتعزيز التحصين الفكري للجيل النشء، ونتمنى أن تلقى هذه الدراسة وافر إعجابكم.

تحميل ملف قضية فلسطين - إعداد حزب نماء:

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان