قطاع السيارات السياحية في وضع حرج بتأثيرات الحرب في غزة على السياحة في الاردن والمنطقة

قطاع السيارات السياحية في وضع حرج بتأثيرات الحرب في غزة على السياحة في الاردن والمنطقة
أخبار البلد -  

قال عاملون في قطاع السيارات السياحية من اصحاب الشركات والمكاتب ان نسبة اشغال السيارات السياحية قد تراجعت الى ادنى مستوى خلال الشهر الماضي والحالي ، بعد بدء الحرب على غزة ، والغاء حجوزات المجموعات السياحية القادمة للاردن والبلدان المجاورة.

حيث تأثر القطاع بشكل كبير ، وادى هذا الوضع الى تزايد التحديات المالية للمكاتب والشركات ، وهي التي لم تتعافى بعد من اثار كورونا ، وتراكم الديون على تلك المكاتب بالاضافة الى الالتزامات والنفقات الشهرية المترتبة كالرواتب والنفقات الجارية وترخيص وتأمين السيارات العاملة في مكاتبهم ، وكذلك اقساط السيارات لصالح البنوك وشركات التمويل ، ومخاطر ترتيب حجوزات مالية على موجودات تلك الشركات والمكاتب.

ويطالب اصحاب الشركات والمكاتب بتدخل حكومي عاجل والوقوف الى جانب القطاع ليتمكن من تجاوز هذه المحنة ، وليكون في وضع الاستعداد بعد انتهاء هذه الحرب وتأثيراتها السلبية على المنطقة والاردن بالذات.

وتوفير مظلة حماية لهم من خلال العمل على تسهيل عملية جدولة التزاماتهم وديونهم للبنوك وشركات التمويل وتأجيل الاقساط الى فترات مناسبة.

والنظر الى هذا القطاع كقطاع حيوي استراتيجي ومهم لتعزيز الحركة السياحية واهمية ان يستمر في خدمة القطاع السياحي ، وهو الامر الذي لن يكون بدون توفير حوافز واعفاءات ضرورية في هذه الفترة ، لا سيما وان لا احد يعلم متى ستنتهي هذه الحرب ، والاثار التي سترتبها في المدى القصير والمتوسط على تدفق السياح للمنطقة بسبب المخاوف المتزايدة من توسع الصراع في المنطقة ، وحالة عدم اليقين والتخوف الذي يلازم العمل في القطاع السياحي ، والحاجة لجهد كبير لاستعادة الثقة وتبدي مخاوف المجموعات السياحية ومكاتب السياحة حول العالم ، وتشجيعهم على تنظيم رحلات سياحية من جديد.





شريط الأخبار البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية القطاع العقاري يئن ويصرخ.. من يتدخل لإخراجه من الأزمة ويحفزه للإنطلاق رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين زهير العمري في حوار شامل حول خطط إغاثة وإعمار غزة محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم المركز العربي الطبي يشارك في منتدى رجال الأعمال الأردني الرواندي