جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية في زيارة لمتلقي طلال أبو غزالة المعرفي

جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية في زيارة لمتلقي طلال أبو غزالة المعرفي
أخبار البلد -  

في إطار سياسة جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية بالالتقاء بشكل دوري مع منظمات المجتمع المدني وجمعيات الأعمال والجهات المهتمة بالنشاطات الاقتصادية المتنوعة فقد التقى رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور إياد أبو حلتم ونائب الرئيس السيد محمد زكي السعودي بسعادة الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجلس إدارة ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي، وتم اللقاء لمناقشة سبل التعاون ما بين الجمعية والملتقى حيث تم التعريف بنشاطات جمعية شرق عمان وما تقوم به من خدمات في مجال تطوير الموارد البشرية للشركات الأعضاء ومجال الترابطات الصناعية والتشبيك والتجارة البينية والترويج الداخلي والخارجي وفي تمثيل أعضاء الجمعية لدى الكثير من الجهات المعنية والجهات الرسمية.

تمت مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالبيئة الاستثمارية وخصوصا في القطاع الصناعي ومناقشة بعض المعوقات والتحديات التي تواجه المستثمر الصناعي، خصوصا في ظل الظروف المحيطة التي تعيشها المنطقة على الاقتصاد الأردني والتحديات المفروضة على القطاع الصناعي، حيث تم التطرق إلى مزايا الاستثمار في الأردن وكيف يمكن البناء على ذلك من خلال البيئة التشريعية والبيئة التنظيمية للوصول إلى بيئة استثمارية جاذبة.

كما تمت مناقشة العديد من المواضيع التي تخص الترويج وتطوير اعمال القطاع الصناعي حيث تم التطرق الى فكرة قدمها الدكتور طلال ابو غزالة بخصوص اهمية زيادة المحتوى الوطني "القيمة المضافة في المنتج المحلي" وعن أهمية ان يكون هناك جهات معتمدة لتحديد المحتوى الوطني "القيمة المضافة" للعديد من الشركات الصناعية والقدره على تطوير هذا المحتوى وكيفية العمل على ذلك.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تنظيم النشاطات المختلفة المشتركه والتي تهم القطاع الصناعي، كما تم شكر سعادة الدكتور طلال ابو غزالة على جهوده الواضحة في دعم كثير من الجهات المعنية بتطوير الاقتصاد الاردني ورفعته.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...