معاناة المستثمرين مع "دائرة الأراضي" حكاية لن تنتهي والملفات "مكدسة" تصرخ دون مجيب!!

معاناة المستثمرين مع دائرة الأراضي حكاية لن تنتهي والملفات مكدسة تصرخ دون مجيب!!
أخبار البلد -  

اشتكى عدد من المستثمرين الأردنيين، من المعاناة التي لا تنتهي والعوائق التي تقف أمامهم داخل وحدة الاستثمار بدائرة الأراضي العامة، والتعقيدات التي يواجهونها داخل الوحدة من تأخر تنفيذ المعاملات والملفات، خاصة في حال عدم تواجد مديرة الوحدة بسبب الإجازة.

وأكد المشتكون أن بعض المعاملات لا تتم إلا بوجود مديرة الوحدة، الأمر الذي يسبب عائق كبير لديهم في حال عدم تواجدها، البعض أشار بأن هذه الوحدة تعتبر من أهم الوحدات التابعة لدائرة الأراضي، حيث تمثل بوابة الاستثمار ومفتاح الدخول للأعمال وتشجيع الاستثمار في الأردن.

كما اشتكى العديد من المستثمرين المستخدمين للموقع الإلكتروني الخاص، من صعوبة في استخدام الموقع الإلكتروني ، حيث لاحظوا وشعروا أن هناك صعوبة في عملية تبويب البيانات وإدخالها إلى الموقع، الأمر الذي يحتاج للكثير من التعديلات للتسهيل على المستثمرين، ليتمكنوا من استخدام الموقع بالشكل الصحيح.

وطالبوا بضرورة تدخل وزير المالية لما يحدث في الدائرة، والعمل على تغيير المنهجية في آلية التعامل مع المستثمرين المراجعين للوحدة وإصدار قرارات سريعة تختصر الجهد والمعاناة التي تواجههم، وضرورة العمل على تطوير هذه الوحدة وتوزيع المهام والصلاحيات داخل الوحدة بحيث تضمن استمرارية انسياب العمل بها وتقديم أفضل الخدمات للمراجعين.

بدورها حاولت "أخبار البلد" التواصل وعلى مدار أسبوع مع الدائرة وناطقها الإعلامي إلا أنها لم تتمكن من الوصول والحصول على إجابة كافية وافية بخصوص الموضوع والشكاوى التي نقلها لها مستثمرون عن المعاناة التي يواجهونها داخل الدائرة.

شريط الأخبار التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على مخرج دوار الشعب باتجاه الثامن الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل إعلام عبري: متسللون يخترقون السياج الحدودي من الأردن للأراضي المحتلة نقابة المحامين تقرر تحديد العطلة القضائية