البرغوثي: اتفاق الهدنة سيكون انتصارا للشعب الفلسطيني

البرغوثي: اتفاق الهدنة سيكون انتصارا للشعب الفلسطيني
أخبار البلد -  

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، الثلاثاء، إن إتمام اتفاق الهدنة سيكون انتصارا للشعب الفلسطيني لأن الاحتلال لم يستطع أن يفرض شروطه ويحرّر أسراه بالقوة كما توعد.

 
 

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، إسماعيل هنية، عن الاقتراب "من التوصل لاتفاق هدنة" مع إسرائيل.

 

وقال هنية في رسالة مقتضبة نشرها حساب حماس على تطبيق تلغرام إنّ "الحركة سلّمت ردّها للإخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصّل لاتفاق الهدنة".

عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق قال في مقابلة تلفزيونية، اقتربنا بشكل أكبر من التوصل لاتفاق هدنة، ونأمل أن يتم ذلك قريبا، مشيرا إلى أنه كان هناك مماطلة في الأيام الماضية من قبل الاحتلال الإسرائيلي لإتمام اتفاق الهدنة وخاصة من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأكد الرشق أن المقاومة الفلسطينية موحدة في الميدان والسياسة واتفاق الهدنة سيشمل الجميع.

وبيّن أن الإفراج عن عدد متفق عليه من أسرى ومحتجزي الاحتلال من النساء والأطفال سوف يقابله الإفراج عن النساء والأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه في حال تم الإعلان عن اتفاق فسيكون مقبولا ومرضيا لنا وسيعبّر عن مطالب المقاومة، في الوقت الذي بيّن فيه أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التفاوض في ظل العدوان لكسر المقاومة وهذا لم ولن يحدث.

وأضاف أنه لن نخوض في تفاصيل الاتفاق المرتقب حاليا وعند التوصل له ستعلن عنه قطر.

ولم ترد أي تفاصيل أخرى بشأن بنود الاتفاق المحتمل. لكن قال الرشق إنّ المفاوضات تركزت على مدة الهدنة وترتيبات توصيل المساعدات إلى غزة وتبادل المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس بسجناء فلسطينيين في إسرائيل.

شريط الأخبار أسرى اسرائيل الذين تحرروا: القصف الإسرائيلي سيدفن الباقين أحياء وثائق تثبت ذهول الجيش الإسرائيلي من مستوى حماس القتالي المبهر مخيم جنين أصبح “غزة صغيرة”.. مداهمات إسرائيلية دورية.. وسكانه يرحلون كل ليلة يديعوت أحرونوت.. لقادة إسرائيل: تصريحاتكم مضللة وخان يونس “محطتكم الأخيرة” وستكلفوننا ثمناً باهظاً الصحة الإسرائيلية تفسر سبب خروج الأسرى "سعداء" من سجن حماس! إعلام عبري: 10 انفجارات تهز تل أبيب.. ماذا يجري؟ في أعلى حصيلة يومية.. جيش الاحتلال يعلن عدد قتلاه بمعارك غزة شيركو للأوراق المالية تنتخب مجلس إدارة جديد .. ثلاثة من عائلة الجندي والدحابرة ومقعد للضمان الاجتماعي التصنيف الائتماني يؤكد على قوة ومتانة شركة التأمين الوطنية اخبار تنشر لاول مره حول عدد الاردنيين هل كانت متوقعه؟ الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء وتغلق تداولاتها على إنخفاض "الكابلات المتحدة" تدعو لإجتماع غير عادي لإطفاء خسائر بمليون دينار "جيش البامبرز" يتصدر التواصل الاجتماعي بعد إصابة جنوده بـ "بكتيريا الشيغيلا" "جيش البامبرز" يتصدر التواصل الاجتماعي بعد إصابة جنوده بـ "بكتيريا الشيغيلا" وفاة اردني تعرض لاطلاق نار في شيكاغو الأوقاف: بناء المساجد بشكل عشوائي تسبب بنقص أعداد الأئمة ورشه عن مبادئ التعامل مع الحيوانات في إحدى الجامعات الخاصة القسام تقنص جنديين صهيونيين وتستهدف 4 آليات شرق خانيونس النائب " النبر " نظام جديد للتامين الالزامي أعضاء فريق خبراء تطوير التعليم العالي الأردني يشاركون في فعاليات مؤتمر إيراسموس بلس لسياسات تطوير التعليم العالي في برشلونة