التنمية توضح: عطاء شراء الخيام لمتضررين بالشتاء وليس للاجئين

التنمية توضح: عطاء شراء الخيام لمتضررين بالشتاء وليس للاجئين
أخبار البلد -   أكد الامين العام لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، أن العطاء المطروح في الصحف الرسمية لشراء نحو 100 خيمة هو أمر اعتيادي يأتي ضمن خطط الوزارة السنوية استعدادا للظروف الجوية في كل موسم شتاء.

وبين الضمور في حديثه لبرنامج صباح النون عبر راديو نون الثلاثاء، أن العطاء يهدف لتعزيز احتياطي المستودعات الإغاثية والموضوع يرتبط كليا بوزارة التنمية ويتم استخدام هذه الخيام لإيواء الناس مؤقتا في حالات مداهمة المياه للمنازل، حيث يتم تجهيزها لاستقبال المتضررين فيها بالاضافة الى توفير المواد الغذائية والأغطية والوقود او وسائل التدفئة ضمن الاماكانات المتاحة حتى يتم ترتيب أمورهم وصيانة منازلهم والعودة اليها لاحقا ..

ونوه الى أن الخيام قد تتضرر بسبب الرياح والأمطار ومع طول فترة الاستخدام، وبالتالي تحتاج الى عملية صيانة او شراء عدد جديد منها، مشيرا الى ان هناك من استغل طرح الاعلان لإثارة الاشاعة حوله زاعما انها لإيواء مهجرين او لاجئين من غزة أو غيرها، نافيا ان يكون لهذه الخيام أي علاقة بذلك وانما هي لغايات الاستخدام المحلي خلال موسم الشتاء فقط .
شريط الأخبار موقوف يشنق نفسه داخل نظارة أحد المراكز الأمنية في محافظة إربد متى سيقبل نتنياهو بإعادة البيت الذي سرقه أبواه من عائلة كنعان؟ الحياري يوضح تفاصيل تصويب أوضاع المكلفين بخدمة العلم نقابة الصحفيين تعلن أسماء المرشحين للانتخابات إلقاء القبض على شخص حاول تصنيع ألعاب نارية في مصنعه بالزرقاء الحكومة تقرِّر إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة 90% الملكة رانيا تلتقي مجموعة من الشباب أصحاب المشاريع الإنتاجية هل يمكن إنهاء مشكلة التشويش على الـ GPS في الأردن؟... هيئة الاتصالات تجيب هذا ما قاله وزير الزراعة بشأن استيراد الليمون من عدمه "المركزي": منع اعتماد أي شركة استعلام غير مرخصة عند دراسة الوضع الائتماني للعميل رقم قياسي لأسعار الذهب في الأردن وفاة 6 أشخاص بحادث تدهور مروع في العدسية قافلة مساعدات أردنية جديدة تصل إلى شمال قطاع غزة المركزي يصدر تعليمات حماية المستهلك المالي لقطاع البنوك جيش الاحتلال: إصابة 123 جنديا على جبهتي لبنان وغزة منذ السبت حزب جبهة العمل الاسلامي يدعو أعضاء المؤتمر العام لانتخاب أمين عام جديد في 9 تشرين الثاني القادم أجواء باردة بانتظار الأردنيين.. تفاصيل الطقس حتى الخميس الأشغال تدعو أوائل الجامعات للمقابلة الشخصية (أسماء) الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"!